عمالقة الوصل: حققنا دوري السلة «بلا روح»

  

كشف عدد من لاعبي فريق الوصل لكرة السلة، أبطال الدوري للمرة الثالثة على التوالي، عن حالة هبوط المعنويات وعدم الرغبة في العطاء للقميص الأصفر هذا الموسم.


وأكدوا أن الحالة النفسية التي عاشوها أخيراً وراء اهتزاز أداء الفريق في البطولات المحلية، رغم فوزهم بلقب بطولة الدوري على حساب النصر.


وقال قائد الفريق خليفة الشيبة ان «لاعبي الوصل خاضوا بطولات الموسم الحالي بلا روح »، موضحاً أن «السبب يرجع الى غضب معظم اللاعبين من عدم اهتمام إدارة النادي  بصرف مكافآت ضخمة للفريق الموسم الماضي توازي الإنجاز الذي تحقق بحصد البطولات المحلية الأربع، إضافة الى تحقيق المركز الثاني خليجيا والتأهل لبطولة آسيا للأندية العام الجاري».


من جانبه أشار مدير فريق السلة بالوصل، شفيق حسن، إلى ان «مجلس الإدارة كرم لاعبي الفريق الموسم الماضي بـ100 الف درهم لكل لاعب على الإنجاز الذي تحقق، وذلك بمقدار الضعف عما تنص عليه اللوائح، ما يعني ان ادارة الوصل لم تقصر في ظل إمكاناتها».


ونفى شفيق حسن أن يتأثر الفريق بحالة اللاعبين خلال المشاركات الخارجية بداية ببطولة الخليج ومن ثم بطولة آسيا للأندية الأبطال.


غياب الرغبة والدافع
اكد قائد فريق كرة السلة خليفة الشيبة أن الوصل منذ بداية الموسم لم يظهر بالمستوى المعروف لدى الجميع وقال «هناك شيء ما كان في نفوس اللاعبين، حيث لم يكن لدى معظمهم الرغبة والدافع في المنافسة على البطولات، لا سيما بعدما تمكنوا من الفوز بجميع البطولات المحلية الموسم الماضي، وهذا الموسم لم يكن الكثير منهم راضين وحتى عندما حصدنا بطولة السوبر لم يكن لها طعم».


وفي ما يتعلق بالفوز ببطولة الدوري اكد الشيبة ان «اللاعبين انتابتهم الصحوة في مباريات النهائي وكان دافع الرد على الخسارة من النصر «الغريم التقليدي» في المباراة الأولى من الدور النهائي وراء اصرار اللاعبين على الفوز وبالتالي تحقيق البطولة».


وكشف الشيبة ان «عددا من اللاعبين تركوا الفريق اعتراضا على مكافآت الفوز ببطولات العام الماضي، منهم حمادة حسن الذي انتقل للنصر وعنبر احمد الذي ابتعد فترة بداية الموسم قبل أن يعدل عن قراره».


اتفاق على الخسارة
وأكد لاعب بصفوف الفريق الأول بالوصل، رفض ذكر اسمه، أن «بعض اللاعبين اتفقوا على ألا يلعبوا بكامل طاقتهم حتى لا يفوز الفريق بجميع البطولات، وأن هناك اتفاقا على الفوز ببطولة واحدة فقط، إما الدوري او الكأس ،وليس جميع البطولات كما حدث الموسم الماضي». وأكد اللاعب ان «ما يغضب اللاعبين انهم كانوا الأفضل الموسم الماضي وعلى مستوى الخليج ولم تكرمهم الإدارة بشكل لائق وكان التكريم ما يوازي 100 الف درهم مقابل أربع بطولات بواقع 25 الف درهم للاعب عن البطولة الواحدة، كما لم يحصل الفريق على اي مكافأة بعدما حصل على المركز الثاني ببطولة الخليج للأندية».


دهشة الإدارة
في المقابل أبدى مدير فريق السلة بالوصل شفيق حسن دهشته من غضب بعض اللاعبين، واكد ان الإدارة منحت اللاعبين 100 الف درهم مكافآت الفوز، رغم أن اللائحة المتعلقة بالانتصارات أقل من ذلك بكثير.


وأشار شفيق الى ان «لاعبي سلة الوصل يحصلون على رواتبهم ومكافآت الفوز بشكل منتظم في الوقت الذي تعاني فيه اندية اخرى من تأخر صرف الرواتب كل ثلاثة أشهر».


وأوضح أن «اللاعب حمادة حسن طلب الاعتزال وتم إبعاده عن الفريق فاختار أن ينتقل لصفوف النصر في ما بعد، وله الحرية في اختياره ويجب ألا يتم تفسير ذلك بأن اللاعب غاضب من الوصل ومن قلة المكافآت».


وأضاف شفيق ان «اللوائح تعطي 20 ألف درهم للفوز بالدوري لكل لاعب و15 للقب كأس رئيس الدولة ولكن الإدارة خصصت 10 آلاف درهم للفوز بكأس السوبر وكأس نائب رئيس الدولة، كما ان الحصول على المركز الثاني في بطولة الخليج للأندية ليس له مكافآت ومع ذلك رغم ان كل لاعب كان يستحق حسب اللوائح 55 الف درهم رأت الإدارة ان ترفع القيمة الى 100 الف درهم لكل لاعب».


ونفى شفيق حسن أن يتأثر لاعبو الوصل قبل خوض غمار بطولة الأندية الخليجية اواخر الشهر الجاري بالدوحة، مؤكدا ان الإدارة الوصلاوية لا تقصر مع اي من اللاعبين.

تويتر