الهلال والنصر في نهائي كأس الأمير فيصل

 
يلتقي الهلال والنصر اليوم  باستاد الملك فهد الدولي بالرياض لتحديد بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم. وكان الهلال قد تأهل للمباراة الختامية بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية وفوزه على الأهلي بطل المجموعة الأولى 1- صفر في الدور نصف النهائي. أما النصر فقد حل هو الآخر ثانياً في المجموعة الأولى، وفاز على بطل المجموعة الأولى الشباب في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بالتعادل 2- 2 .

وكانت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد قد قسمت أندية الدوري الممتاز إلى مجموعتين، يتأهل فريقان من كل مجموعة ويلعبان بطريقة المقص. وتشترط المسابقة وجود خمسة لاعبين فقط في كل فريق فوق سن الأولمبي (23) عاما ومن ضمن اللاعبين الخمسة الأجانب. ولا يسمح بمشاركة الحراس فوق الـ23 عاما. وتعتبر المواجهة التقليدية مهمة لكلا الفريقين، فالنصر يسعى لاصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها منذ 10 سنوات كما يبحث عن فوزه الأول على منافسه سيما أنه لم يحقق أي فوز منذ عام 2005 وحتى الآن .
 
في حين يسعى الهلال إلى حصد اللقب الثاني هذا الموسم بعد كأس ولي العهد وتأكيد انتصاراته السابقة وإعادة جاره اللدود إلى دائرة الإحباط التي تجاوزها  هذا الموسم بعد تحسن مستوياته. ويحمل لقاء اليوم الرقم 136 في تاريخ لقاءات الفريقين منذ تأسيسهما حيث سبق أن فاز النصر في 48 مباراة والهلال في 49 وحسم التعادل 38 مباراة.

ومباراة اليوم التي يتوقع أن يحضرها أكثر من 40 ألف متفرج قد تشهد غياب مهاجم الهلال ياسر القحطاني الذي مازال يعاني من الإصابة التي لحقت به في مواجهة المنتخب السعودي مع نظيره الأوزبكي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث حرمته الإصابة أيضا من مشاركة فريقه في لقاء الاتفاق في مسابقة الدوري.