«المستقبل» يستعد لرمضان بمسلسلات لبنانية

ستعد تلفزيون المستقبل لطرح مجموعة من المسلسلات اللبنانية خلال شهر رمضان المقبل، وهي تمثل نمطاً جديداً من الأعمال التلفزيونية التي تنقل نبض الحياة في مزيج من واقع وخيال للكاتب اللبناني مروان نجار والمؤلفة كلوديا مرشليان.

ويقدم النجار من خلال تلفزيون المستقبل مجموعة من الأعمال الجديدة التي يستكمل من خلالها مسيرة الأعمال التي قدمها منذ أواخر سبعينات القرن الماضي وحتّى الآن، بداية من مسلسل «ديالا» للنجمة الراحلة هند أبي اللمع، و«الأستاذ مندور» و«طالبين القرب»، وتتراوح الأعمال الجديدة بين خمس و15 حلقة.
 
ويتألف العمل الأوّل من خماسيّات بوليسية يصفها المؤلّف بأنّها «مغامرات تعتمد التشويق أسلوباً وتحمل الأبعاد الإنسانيّة الدافئة».

أمّا العمل الثاني وعنوانه «مؤبّد» فيقع في 15 حلقة بطلها النجم الشابّ بديع أبو شقرا، وهو مسلسل إنسانيّ يعالج ظاهرة العنف المنزليّ ضدّ الأطفال في إطار من الرومانسيّة والصراع الاجتماعيّ الحادّ، في أجواء من التشويق والعلاقات الإنسانيّة الحالمة والعميقة في التزامها.

كذلك يضمّ اتّفاق النجار مع المستقبل تقديم رواية ملحميّة الطابع بعنوان «ساعة التخلّي» في 15 حلقة، تعالج التطيّر الشعبيّ وصراع الخرافة مع الحقيقة، والشهوة الغاضبة مع الحبّ النبيل.

أما الكاتبة كلوديا مرشليان فتقدم مع المنتج مروان حداد المسلسل التاريخي: «مجنون ليلى» من بطولة يورغو شلهوب وريتا برصونا وإخراج سمير حبشي.

يروي المسلسل قصة الحب الخالدة بين قيس وليلى منذ اللقاء الأول، على شاشة المستقبل خلال شهر رمضان المبارك.