شركة إماراتية تستثمر 1.1 مليار درهم في برلين - الإمارات اليوم

شركة إماراتية تستثمر 1.1 مليار درهم في برلين

 
يعتزم مستثمرون إماراتيون ضخ ملايين اليورو لتنفيذ عملية تجديد شاملة لمنطقة الحي التجاري الرئيس غرب برلين في ألمانيا أيام التقسيم. 

وقررت مجموعة هارفست الاستثمارية الإماراتية استثمار نحو 200 مليون يورو (1.1 مليار درهم) لتطوير مشروع «زو فنيستار» الذي يوجد بين حديقة الحيوان وكنيسة الذكريات، حيث يخطط مهندسون معماريون لإقامة مبانٍ جديدة حول محطة حديقة الحيوان ومركز أوروبا التجاري المرتفع وإقامة مجمع إداري في المنطقة إلى جانب إقامة مجموعة متاجر بالقرب من مبنى الكنيسة التذكارية.

وكان ميدان بوتسدام قد أعيد تطويره بعد انهيار جدار برلين بين شطري ألمانيا في أعقاب انهيار النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية وإعادة توحيد شطري ألمانيا في نهاية ثمانينات القرن العشرين. 

وقد أصبح هذا الميدان قلب الشطر الغربي من برلين بالقرب من كنيسة «جديشنيسكيرشه» أو «كنيسة الذكريات» ومحطة قطار حديقة الحيوان هو نقطة الجذب الجديدة للمستثمرين.

وسيشهد وجه برلين تغيراً جذرياً في وقت لاحق من العام الجاري بعد الانتهاء من مشروع حلبة سباق سيارات فورمولا 1 الذي يحمل اسم «العجلة العملاقة» وتصل تكلفته إلى 120 مليون يورو وهي أكبر حلبة لسباقات فورمولا في أوروبا. ويتوقع المستثمرون الإماراتيون زيادة كبيرة في القيمة التجارية لعقارات أحياء وسط غرب برلين مثل شارلتونبورغ وفيلمرسدورف خلال السنوات المقبلة. 
طباعة