اعتقال قادة التحركات الشعبية في اليمن

  
شنت السلطات اليمنية أمس حملة اعتقالات في محافظات عدن ولحج والضالع الجنوبية، شملت قادة التحركات الشعبية الاحتجاجية التي شهدها جنوب البلاد في الفترة الاخيرة.
 
وأفاد شهود عيان وأقارب للمعتقلين ان السلطات اعتقلت العشرات ممن يوصفون بقادة الحراك الشعبي في الجنوب، بينهم اعضاء في الحزب الاشتراكي احدهم عضو في مجلس النواب. ومن المعتقلين خصوصا علي منصر عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي، وحسن باعوم احد ابرز قادة الاحتجاجات وعضو مجلس النواب عن الحزب الاشتراكي ناصر الخبجي.
 
وأكدت مصادر قريبة من السلطات الامنية حصول هذه الاعتقالات التي تأتي في اعقاب اضطرابات شهدتها مدينة الضالع ومدينة الحبيلين في محافظة لحج خلال اليومين الماضيين جرى خلالها اغلاق الطريق الرئيسة بين عدن وصنعاء بالاطارات المشتعلة والحجارة.

وجرت هذه التحركات احتجاجا على عدم السماح لعدد من الشباب الجنوبيين بالالتحاق بالسلك العسكري، عندما تقدموا للتطوع تلبية لدعوة وجهها الجيش في هذا الخصوص. وقال شهود إن هناك توترا شديدا في هذه المناطق وإن السلطات ارسلت تعزيزات عسكرية الى بعض المناطق الحساسة.

وكانت نظمت في جنوب اليمن خلال الاشهر الماضية سلسلة من التحركات الاحتجاجية ضد الحكومة رفعت خلالها بعض الشعارات الانفصالية، الا ان الفرقاء الرئيسين في المعارضة، ولاسيما احزاب اللقاء المشترك ومنهم الاشتراكي، يرفضون قطعيا شأنهم شأن الحكومة المطالب الانفصالية للجنوب.
تويتر