مشعل: شاليط على قيد الحياة - الإمارات اليوم

مشعل: شاليط على قيد الحياة

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية «حماس» خالد مشعل، في مقابلة بثتها امس محطة التلفزة البريطانية «سكاي نيوز»، ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي خطفه ناشطون فلسطينيون قرب قطاع غزة في يونيو  2006، لا يزال على قيد الحياة ويتلقى معاملة جيدة.
 
من جهة ثانية، دعا مشعل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى زيارة غزة لاجراء مناقشات.

وقال مشعل المقيم في دمشق للمحطة البريطانية ان «جلعاد لا يزال على قيد الحياة ونحن نعامله معاملة جيدة في حين ان الاسرائيليين يعاملون معتقلينا معاملة سيئة والكل يعرف ذلك».

ودعا مشعل من جهة اخرى رئيس السلطة الفلسطينية الى زيارة غزة لاجراء مناقشات.

وقال للمحطة البريطانية «ندعو محمود عباس الى المجيء الى غزة لنتحدث مباشرة وبلا شروط ... ونعمل معا لايجاد حل للمشاكل في غزة والضفة الغربية».
 
واضاف مشعل ان الهدف من هذه المناقشات هو  «استعادة وحدتنا الفلسطينية، وتحديد اسباب مشكلاتنا وحل المشكلة الامنية».
 
واكد خالد مشعل ايضا في هذه المقابلة ان اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل هو «رد فعل عادي على الاحتلال الاسرائيلي».

من جهته،  اعرب وزير التجارة الاسرائيلي ايلي يشائي امس عن استعداده التفاوض مباشرة مع «حماس» من اجل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المخطوف منذ .2006

وصرح الوزير الذي ينتمي الى حزب شاس القومي المتشدد لاذاعة الجيش الاسرائيلي «علينا ان نبذل المزيد كي يعود جنودنا المخطوفون. ولذلك انا مستعد للقاء ممثلين عن «حماس» في اوروبا او مصر».

وقال يشائي «لا شيء اهم من استعادة المخطوفين» مبديا ايضا استعداده للتفاوض بهدف مبادلة الجنديين المحتجزين لدى حزب الله اللبناني منذ يوليو  2006 ايهود غولدفاسر والعاد ريغيف.
وحول دعوة مشعل له بزيارة غزة لاجراء مناقشات، قال الزعيم الفلسطيني محمود عباس «لا جواب على هذا السؤال لانه لا يحتاج اساسا الى جواب».

واضاف «اجدد موقفنا ان على حماس ان تتراجع عن انقلابها وتعلن التزامها بالشرعية الفلسطينية والعربية والدولية وان نذهب معا سويا لانتخابات مبكرة»، مشيرا الى ان «هذا هو ما ورد في المبادرة اليمنية التي اعتمدتها القمة العربية في دمشق».
طباعة