فضيحة جنسية تطيح بوزير الخارجية الفنلندي

  
 أعلن حزب وزير الخارجية الفنلندي ايلكا كانيرفا امس انه يعتزم تغيير الوزير بعدما نشرت صحف ومجلات رسائل نصية جنسية بعث بها الى راقصة إغراء.


وقال رئيس الحزب يركي كاتينن، الذي يعتبر قوة اساسية في حكومة يمين الوسط في فنلندا «كان هذا أصعب قرار لي كزعيم للحزب. ايلكا صديقي ونهض بعمله كوزير للخارجية بصورة ممتازة». بدورها، قالت متحدثة باسم الحكومة ان تغيير الوزير قرار للحزب سيوافق عليه الرئيس في وقت لاحق. وكان كانيرفا بعث بنحو 200 رسالة نصية الى يوهانا توكينن (29 عاما)، وقال في البداية انها تتعلق بأدائها في حفل عيد ميلاده الـ.60


واعترف في وقت لاحق بأن الرسائل لم تكن ملائمة على الاطلاق، لكنه اكد حتى أول من امس انه لم يرتكب خطأ وانه مستعد للاستمرار في منصبه.


وفي الرسائل النصية سأل كانيرفا، توكينن التي ظهرت عارية في مجلات وتقود فرقة «الدمى الاسكندنافية» لرقصات الاغراء «هل تودين ان تفعلي ذلك في مكان مثير؟ اين يمكن ان يكون؟» وقالت رسالة اخرى ارسلت في نفس الليلة بعد الواحدة صباحا «كيف يبدو لمسك بالأصابع في ملهى ليلي؟» يذكر أن هذه ليست  المرة الاولى التي يقع فيها كانيرفا في مشاكل بسبب استخدامه الهاتف المحمول، ففي عام 2005 حين كان نائبا لرئيس البرلمان أمطر عارضتين برسائل نصية.

تويتر