«مدائن» تستثمر 3 مليارات درهم في دبي


قالت شركة مدائن العقارية أنها تعتزم استثمار ثلاثة مليارات درهم فى سوق دبي العقارية خلال العام الجاري، وأعلنت الشركة في مؤتمر صحافي عقدته أمس أنها ستبدأ استثماراتها بمشروع ناطحة سحاب فى منطقة دبي مارينا تبلغ كلفتها 1.25 مليار درهم.
 
وأطلقت الشركة على المشروع اسم «مارينا آركيد» وقالت إنه «سيرتفع إلى علو 64 طابقا، وأنه سيكون ضمن سلسلة من البنايات المميزة هندسيا التي تنوي الشركة إطلاقها هذا العام». وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالعزيز العور، لـ«الإمارات اليوم» إن شركته اشترت عدداً من قطع الأراضي في مناطق مختلفة في دبي للبدء بمشروعات أخرى، وأضاف «ان انخفاض سعر الدولار عالمياً يدعم اتجاه الأموال صوب القطاع العقاري، وهو ما يدفع من مبيعات الشركات العقارية».
 
وتابع: «من الملاحظ زيادة نسب البيع لبعض الشركات العقارية، وهذا أمر طبيعي فى ظل انخفاض الدولار عالميا»، وقال «إن مشروعه الأول الذي يقع على مساحة تبلغ نحو 950 ألف قدم مربعة، سيكون متاحا للتملك الحرّ وفقا للقوانين العقارية والإجراءات التي اتخذتها إمارة دبي لتنظيم السوق العقارية».
 
ويضم البرج بالإضافة إلى الأنواع المختلفة من الشقق السكنية مركز تسوق يضمّ محال تجارية ومرافق ترفيهية.

وقال العور «إن مدائن العقارية أنشئت عام 2006 كشركة مساهمة خاصة، من قبل مستثمرين يمثلون مؤسسات مالية وبنوكاً استثمارية وهيئات حكومية وشخصيات بارزة، في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف أن «الشركة المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية تعتبر دولة الإمارات العربية مركزاً رئيسياً لنمو الأعمال، إلا أنها تتطلع إلى التوسع في دول المنطقة».