«العربية» تتوقع نمو حركة السفر من الهند بنسبة 20%

 

قال مسؤول رفيع في «طيران العربية» أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في الشرق الأوسط، أمس «إن الشركة تتوقع نمو حركة سفر الركاب من الهند في عام 2008 بنسبة 20% على الأقل».


وقال رئيس القسم التجاري، أ. ك. نزار، «الأمر يتوقف على الخطوط التي سنحصل على موافقة عليها، ولكنه سيكون بنسبة 20% على الأقل»، وأضاف «إن «طيران العربية» المملوكة لحكومة الشارقة نقلت 2.7 مليون راكب في عام 2007 جاء 20% منهم من الهند». وقالت الشركة «إنها تعتزم إضافة بين أربع وخمس وجهات هذا العام إلى الهند والشرق الأوسط».


وقال نزار «كانت الهند دائماً جزءاً رئيساً في خطة عملنا، ويمكننا توقع نمو في حركة نقل الركاب بين الخليج والهند، خصوصاً نيودلهي». وكانت نيودلهي المسار الـ11 في الهند الذي تعمل عليه «طيران العربية» التي تسيّر رحلات إلى 39 مدينة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا مستخدمة طائرات «إيرباص» مستأجرة من طراز «إيه-320». وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها اشترت طائرتين جديدتين من طراز ايه-320 لم تكشف عن قيمتها، فضلاً عن طلب في نوفمبر لشراء 49 طائرة ايه-.320 وقال نزار «إن الشركة قدمت طلبات مؤكدة لشراء 35 طائرة من «إيرباص» مع خيار بشراء 14 طائرة أخرى»، وأضاف «لم نحول بعد أياً من الخيارات إلى طلب مؤكد».