شاب يعثر على خزينة تحوي ملايين الدولارات «المزيفة» - الإمارات اليوم

شاب يعثر على خزينة تحوي ملايين الدولارات «المزيفة»

عثر الصبي إبراهيم علي الصريدي (16 عاماً)، من منطقة دبا الفجيرة، على خزينة حديدية، شبه مدفونة بين رمال شاطئ كورنيش دبا الفجيرة، تضم كميات كبيرة من الأوراق النقدية «المزيفة»، لعملة الدولار الأميركي، وقدرت أسرة الشاب إبراهيم أن «قيمة الأوراق النقدية التي عثر عليها ابنهم تفوق 500 مليون درهم، لو كانت حقيقية»، مشيرة إلى أن «الشاب عثر في الخزينة كذلك على عدد من الأوراق الكربونية السوداء».
 
وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في شرطة الفجيرة الرائد سعيد الحمر أن «الخزينة كانت تحتوي على حزم من الأوراق الكربونية السوداء، وأوراق لعملات أجنبية مصورة، أي مزيفة». 

وتفصيلاً أفاد إبراهيم الصريدي بأن «المكان الذي عثرت فيه على الصندوق هو المفضل بالنسبة لي ولصديقي، وكنا نرتاده بشكل يومي للسباحة منذ فترة طويلة، ونشاهد هذا الجسم بارزاً بين الرمال»، موضـحاً «ولكني ظننته حـجراً كبيراً».

وتابع «يوم الثلاثاء الماضي، عند الرابعة عصراً، كنت أنا ورفيقي نسبح فيالمكان نفسه، وكان الجسم بارزاً بشكل أكبر من المعتاد بسبب المياه، فلفت انتباهنا إلى أنه ليس حجراً، فهممنا بـسحبه  ووجدناه مغلقاً بإحكام بقفل».

وأضاف «لم يكن لدينا هاتف نقال، كما أن المفاجأة لم تمكننا من التفكير بما يما يجب فعله، في مثل تلك الحالات».

متابعاً «كسرت القفل أنا وصديقي، فذهلنا بكميات الأموال الموجودة في الصندوق، حيث كانت تتعدى ملايين الدولارات حسب تصوري، وكانت مربوطة على شكل حزم، فكرنا كيف نتصرف تجاه هذه الأموال وكيف نحملها، وقررنا أن نترك الخزينة، ونقوم بأخذ الأموال، وبالفعل قمت أنا ورفيقي، بإفراغ الصندوق بالكامل، وأخذنا الدولارات، بلفها بقطع الملابس التي كانت معنا».

وزاد إبراهيم «لم أجد إخوتي الكبار عندما وصلت للمنزل، فاستعنت بجارنا ليتصرف تجاه هذه الملايين المجهولة، وبالفعل قام الجار بأخذ الأموال وتوجه بها إلى الشرطة، التي قامت بدورها بالتحقيق معي لمعرفة ملابسات الموضوع، وقد أخذتهم للمكان الذي عثرت فيه على الأموال» 

موضحاً «الشرطة أخذت الخزينة من مكانها، وكانت فارغة، وأكد لنا أحد العاملين في الشرطة، أن الأوراق النقدية تفوق قيمتها 500 مليون درهم».

من جانبه أكد رئيس قسم العلاقات العامة في شرطة الفجيرة الرائد سعيد الحمر أن«الخزينة كانت تحتوي على أوراق كربونية سوداء، لفت على شكل حزم، إضافة لأوراق نقدية مصورة، أي مزيفة، وقد تعرضت لبعض التلف بسبب مياه البحر التي كانت موجودة بالقرب منها».

وشدد على «ضرورة ابلاغ الشرطة فورا، في حال العثور على أي جسم غريب أو مشبوه لضمان عدم التعرض للخطر». 
طباعة