وفاة 25 في حوادث برأس الخيمة خلال 3 أشهر

 
بلغ عدد وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة، منذ بداية العام وحتى نهاية مارس الجاري 25 حالة، من بينهم 10 مواطنين، وفقاً لرئيس قسم الدوريات الشمولية، المقدم أحمد عبدالرحمن البغام، الذي أضاف أن «مكتب الإحصاء، بإدارة المرور والترخيص في شرطة رأس الخيمة، سجل 150 حادثاً مرورياً، نتج عنها إصابة 24 شخصا بإصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة».


وأضاف أن «قسم الدوريات حرر خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع الماضي 119 مخالفة مرورية لمركبات خفيفة وثقيلة، وتم حجز 23 مركبة أخرى في مناطق متفرقة برأس الخيمة خلال الفترة نفسها».

 

وشرح رئيس قسم الدوريات الشمولية أنواعها، موضحاً أن «المخالفات تنوعت بين 50 بحق المركبات الخفيفة، و13 حررت لمركبات ثقيلة وشاحنات، كما حررت 56 مخالفة غيابية، إضافة إلى توقيف مركبتين لعدم التزام صاحبيها بالقواعد والقوانين المرورية في الدولة». 


وأكد أن «الأجهزة الأمنية متمثلةً بدورياتها تعمل جاهدةً على غرس مفهوم المسؤولية المرورية، والرقابة الذاتية، لدى جميع السائقين ومستخدمي الطريق بهدف الحد من أو منع وقوع الحوادث، لضمان سلامة الإنسان وممتلكاته، وحفاظاً على أمن البلاد، ومقوماتها البشرية والاقتصادية».