تـأهل رانيا شعبان لنهائي «نجوم الخليج»


تأهلت الإماراتية رانيا شعبان إلى الجولة الختامية للمنافسة على لقب نجوم الخليج مع الإماراتية مروة سهيل والعراقي قصي حاتم العراقي، حيث حصلت مروة على 78 ألف صوت، فضلاً عن 23% من ترشيحات لجنة التحكيم في مقابل 55 ألف صوت  و18% من ترشيحات اللجنة لمنافسها السعودي محمدطاهر، لتبقى في جعبة اللجنة المنظمة بطاقة تأهل وحيدة يتنافس عليها المتسابق اليمني أحمد غزالة والعماني ماجد الكعبي.

 

وعلي هامش المسابقة، قدمت الفنانة السورية أصالة على مسرح ثقافات الشعوب، مساء الأول من أمس، فاصلاً غنائياً تضمن سبع أغنيات، أحدها شاركها في أدائها طفلها من طليقها أيمن الذهبي، وكشفت أصالة لـ«الإمارات اليوم» عقب الحفل انها تعد مفاجأة قوية لجمهورها «تتمثل في ألبوم أعتبره تاريخياً في مسيرتي الفنية، آمل إذا عادت المياه إلى مجاريها بالنسبة لي مع شركة «روتانا» أن تهتم به كقيمة فنية مهمة».

 

ورغم حالة الصمت الشديدة التي بدت على طارق العريان أثناء متابعته أداء أصالة على المسرح، الا أن الأخيرة كانت تحيل انتباه الحاضرين دائما إليه بتساؤلاتها الدائمة بين كل أغنية وأخرى «وين زوجي»، فيما حرصت أصالة على إبداء إعجابها الشديد بتخصيص مسابقة تهتم بتقديم مواهب جديدة للأغنية الخليجية، مثنية بشكل خاص على رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات نجوم سهيل العبدول الذي تربطها به وزوجته الفنانة ديانا حداد صداقة أسرية حميمة.


وكانت المنافسة قد بدأت بدخول أحمد غزالة على أنغام أغنية «أحب صنعاء» للمطرب محمد عبده، التي أهداها بدوره الى رئيس جمهورية اليمن علي عبدالله صالح والشعب اليمني، حسب تصريحاته في بداية الحلقة، ليقدم بعدها أغنيته الثانية التي بدأها بموال وأغنية «قوة قوة» من الفلكلور العراقي التي قدمها من قبل بشكل جديد وتوزيع حديث الفنان ماجد المهندس، ليحصل على استحسان لجنة التحكيم الذين أثنوا على موهبته، مؤكدين أن له أسلوبه الخاص في تقديم الأغاني التي يختارها للمسابقة. 

 

الإطلالة الثانية كانت للمتسابق العماني ماجد الكعبي شقيق الملحن سعيد الكعبي، الذي حضرت لمساندته مجموعة من الجمهور العماني وقدم أغنية «تتكلم الناس» من تراث سلطنة عمان وغناء المطرب حسين الفقيه، أتبعها بأغنية «يا حبيبتي» للفنان الإماراتي الشهير ميحد حمد، فقدمهما بأفضل ما يكون ليكسب رضا واستحسان لجنة التحكيم، خصوصا الموزع الموسيقي إبراهيم السويدي الذي أكد من جهته إتقان أداء الأغنيتين بالأسلوب الصحيح.


وكماً في كل أسبوع عرضت خلال الحلقة الأغنيتين المصورتين بطريقة الفيديو كليب للمتسابقين أحمد غزالة وماجد الكعبي، والمهداة من قبل شبكة قنوات نجوم المتسابقين الذين تأهلوا لدور الثمانية جميعاً، تخللها عرض موقف طريف بأسلوب الكاميرا الخفية لأحمد غزالة أثناء تصوير الفيديو كليب الخاص به، الذي أخرجهما المخرج الإماراتي أحمد العبدولي.


بعد انتهاء أداء المشتركين وسماع رأي لجنة التحكيم بأدائهما، بدأ الجمهور الكبير الحاضر على المسرح بمنادات ضيفة السهرة الفنانة أصالة التي ظهرت على المسرح على أنغام موسيقى «أكتر»، لترحب بعدها بالجمهور الحاضر وبالفنان بالخير الذي شكرته على المقدمة الجميلة التي سبقت دخولها، وقامت بإعطاء بعض النصائح الخاصة لمشتركي المسابقة.

 

وتابعت أصالة غناءها وقدمت أغنيتها الثانية «لا تخاف» كلمات العالية وألحان سهم، من ألبومها الخليجي الأخير، أتبعته بالأغنية الرومانسية «ديرة الغربة» من كلمات فزاع وألحان فايز السعيد، ثم أغنية «كلمة شكر» من كلمات بنت المعاني وألحان أحمد الهرمي.


وعلى أنغام موسيقى القانون فقط الذي شاركها الموسيقي التركي الشهير «آي تاتش» قدمت أصالة أغنيتها السابعة والأخيرة في السهرة، قدمت من خلالها كل أحاسيسها كأمٍ الى أولادها؛ نظراً للأغنية التي تحمل معاني الحب والوفاء، التي أعربت عن حبها الكبير بهذه الأغنية وأدائها بهذا الأسلوب.


وفي نهاية الحلقة أعلن عبدالله بالخير تأهل المشتركة رانيا التي حصلت على نسبة 23% من لجنة التحكيم، مقابل المشترك محمد طاهر الذي ودع المسابقة مبتسماً بحصوله على نسبة 18%، مع تفوق واضح بنسبة تصويت الجمهور، لتكون رانيا المشتركة الثالثة المتأهلة الى دور الأربعة النهائي الى جانب المشتركين المتأهلين في السهرتين السابقتين العراقي قصي حاتم والإماراتية مروة سهيل، وفي انتظار تصويت الجمهور على اللقاء الرابع الذين قدموا أنفسهم خلال هذه السهرة أحمد غزالة وماجد الكعبي، لتأهل المشترك الرابع ليكتمل عقد المنافسة على لقب «نجم نجوم الخليج» من خلال الدور الأخير. وكماً في كل حلقة تشارك بها المشتركة رانيا تواجدت الفنانة أريام برفقة عائلتها بين الحضور في مساندة فعالة لشقيقتها، الى جانب عائلة المشتركة مروة سهيل المتواجدة أسبوعياً.     

 

إهداءات أصالة   
أهدت الفنانة أصالة اغنيتها «كلمة شكر » الى والدتها وكل أمٍ في العالم بمناسبة عيد الأم الذي صادف الأسبوع الماضي.


وفي إهداء خاص لوالدها التي ما زالت تفتقده، قدمت أصالة أغنيتها الشهيرة «والله ما تحدي» من ألبومها العربي الأخير «حياتي» ليتقدم بعد ذلك ولدها الحاضر في السهرة الى المسرح ويقدم معها بداية أغنية «سواها قلبي» لتعلق قبل أن تكمل غناءها قائلة:  «لقد حقق ابني أمنية من أمانيه، وشاركني الغناء على المسرح»، وهي من كلمات الشاعر خالد المريخي الذي قدمها بأسلوب شعري خلال استضافته في الحلقة السابعة من برنامج نجم القصيد، وألحان سهم.