سكيك

 
زهور
قال مسؤول في بلدية دبي إن «مسؤولاً فرنسياً أبدى إعجابه الشديد بالزهور التي تزيّن شوارع الإمارة»، ونقل عنه قوله: إن «باريس لا يوجد بها مثل هذه الورود»!! وعلى الرغم من طقس دبي الحار، تحرص بلدية دبي على تزيين طرقات الإمارة بالزهور ذات اللونين الزهري والبنفسجي، بحسب الموسم الحالي، إذ تخصص البلدية ألواناً معينة لكل موسم، وتميّزت ورود الموسم الماضي باللون الأصفر. 


صمت 
عزت بعض الأقاويل حالة الصمت الإعلامي، وإحجام المسؤولين عن التصريحات الإعلامية، والرد على الاستفسارات التي تسود وزارة العمل، خصوصاً بمقرها في دبي، إلى انتظار تحديد المتحدث الرسمي الإعلامي للوزارة، الذي أعلن الوزير سابقاً أن هذا المتحدث ـ المنتظر ـ سيكون الوحيد المخوّل بالرد على كل الاستفسارات الإعلامية!!   


تفاعل
تفاعلت هيئة الطرق والمواصلات مع ما نُشر في زاوية «سكيك» الأسبوع الماضي حول موظف الهيئة الذي سدد قيمة إجراء معاملة لإحدى السيدات التي لم تكن تملك المال الكافي، إذ تلقت «الإمارات اليوم» اتصالاً من الهيئة تستفسر فيه عن اسم الموظف الذي استدعته وكرّمته على عمله، إذ أظهر مجهودات الهيئة بصورة جيدة أمام الجمهور.  


صلاحية
تلقت «الإمارات اليوم» شكوى من أم اكتشفت أن كيس رقائق البطاطا الذي كان يتناوله طفلها منتهية صلاحيته، وعند استفسارها قالت البائعة في متجر بيع أغذية وأدوات منزلية «سوبرماركت»: إنها غير مسؤولة عن التحقق من تواريخ الإنتاج والانتهاء!! 


منشور
للمرة الثانية خلال شهر واحد تنقطع المياه بشكل متكرر، ولفترات طويلة عن عدد من البنايات في منطقة النعيمية بعجمان. وعندما اشتكى سكان بناية «زهرة المدائن» في شارع الملك فيصل للشركة المسؤولة عن إدارة العقار، ألصقت الأخيرة منشوراً على أبواب المصاعد مفاده أنها غير مسؤولة، وعلى المتضرر الاتصال برقم الطوارئ في البلدية  الذي لا يجيب في الغالب، وإذا أجاب لا يقدم حلاً، وفي النهاية تضطر أكثر من 100 عائلة لاستخدام مياه الشرب في الاستحمام!!