«الفجيرة لصناعات البناء» تنشئ خطاً إنتاجياً جديداَ

  
 وقَّع شركة الفجيرة لصناعات البناء ظهر أمس عقداً مع شركة جوما ميكانيكا الايطـالية بقيمة 200 مليون درهم لإنشاء خط جديد للإنتاج في مصنع الفجيرة للصوف الصخري أحد المصانع الخمسة المملوكة للشركة.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد عبيد العليلي: «إن التعاقد يقضي بتوريد وتركيب مكائن ومعدات للخط الجديد الذي ينتج 35 ألف طن من المواد العازلة التي تستخدم على نطاق واسع في مصانع البتروكيماويات ومحطات توليد الطاقة ومصافي البترول والمشروعات الصناعية الكبرى»، مشيراً إلى أن هذا الخط سوف يرفع إنتاج المصنع إلى 50 ألف طن سنوياً، ما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والخليجية من المواد العازلة التي تواجه طلباً متزايداً.
 
وأكد العليلي أن اكتمال مشروع الخط الجديد سيتم قبل نهاية العام الجاري ليبدأ الإنتاج في شهر مارس من العام المقبل 2009، ليصبح مصنع الفجيرة للصوف الصخري مؤهلاً للعب دور ريادي في منطقة الخليج باعتباره واحداً من أهم المصانع العالمية المعروفة في هذا المجال. 

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة لصناعات البناء إلى أن «الشركة تمضي قدماً في تنفيذ خططها التطويرية التي تتضمن إنشاء خط إنتاج للأنابيب العازلة، وقد تم توقيع عقد إنشائه مع شركة ألمانية بتكلفة مليون يورو». يذكر أن أرباح الشركة عن عام 2007 بلغت 35.5 مليون درهم ويبلغ رأس مالها 100 مليون درهم.