عباس يطالب بحماية عربية ودولية للفلسطينيين - الإمارات اليوم

عباس يطالب بحماية عربية ودولية للفلسطينيين

 
طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من القمة العربية، التي بدأت في دمشق أمس، العمل على توفيرحماية عربية ودولية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، حيث يتعرضون لممارسات إسرائيلية قاسية من استيطان وبناء للجدار وهدم للبيوت وعمليات عسكرية.


وقال عباس في الكلمة التي ألقاه خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ20 في العاصمة السورية: «في ظل ما تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، نطالب العرب بالتفكير جدياً في توفير حماية عربية ودولية للشعب الفلسطيني حتى يستطيع إعادة بناء مؤسسات دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس».


وقال عباس «إن إسرائيل تمارس عقاباً جماعياً بحق الشعب الفلسطيني». مضيفاً أن «إسرائيل لم تتوقف عن حمالات الاعتقال بحق الفلسطينيين حيث بلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية 11 ألف سجين.. نسعى دائماً إلى العملعلى إطلاق سراحهم». 


وكشف عباس عن أن الجانب الفلسطيني عرض على إسرائيل هدنة وتسلم معابر قطاع غزة لتأمين إدخال الاحتياجات اللازمة والضرورية لأهالي القطاع، مضيفا «الوضع هناك لا يحتمل.. فالشعب الفلسطيني يعاني الفقر والجوع». 


وحول مؤتمر أنابوليس للسلام قال عباس «في أنابوليس طرحنا مبادرة السلام العربية وكنا بحضورنا نؤكد دائماً أن الحديث عن التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يتم قبل تحقيق سلام شامل وعادل على جميع المسارات، وانسحاب إسرائيلي كامل من كل الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة».

طباعة