هينان أفضل لاعبة لعام 2007 - الإمارات اليوم

هينان أفضل لاعبة لعام 2007

اختارت رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب البلجيكية جوستين هينان افضل لاعبة لعام 2007 بعدما حصدت 10 القاب من اصل 14 دورة شاركت فيها الموسم الماضي.
 
وهي المرة الثانية التي تحصل فيها هينان، المصنفة اولى عالميا، على هذا الشرف بعد عام 2003 بعدما حافظت على سجلها الخالي من الهزائم حتى اواخر الموسم قبل ان تخسر في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون امام الفرنسية ماريون بارتولي التي وضعت حدا لسلسلة انتصارات البلجيكية (25 فوزا متتاليا).

وتوجت هينان في 2007 بلقب بطولتي رولان غاروس الفرنسية والولايات المتحدة، رافعة عدد القابها الكبرى الى سبعة، علماً بأنها نجحت العام الماضي في ان تصبح اول لاعبة في تاريخ رياضة الكرة الصفراء تحصد جوائز مالية مقدارها خمسة ملايين دولار خلال موسم واحد.
 
وحصلت الصربية انا ايفانوفيتش، المتوجة الاحد الماضي بلقب دورة انديان ويلز، اولى الدورات التسع الكبرى، على جائزة اللاعبة الاكثر تطورا في 2007، كما منحت الصربية الشابة، المصنفة ثانية عالميا، جائزة اللاعبة التي تتمتع بأفضل روح رياضية في الملعب.
 
وتوجت ايفانوفيتش (20 عاما) بثلاثة القاب في 2007 رافعة رصيدها الى خمسة القاب ووصلت الى المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس لتصبح اول صربية تخوض نهائي احدى بطولات غران شيليم.
 
ونالت الاميركية ليندساي ديفنبورت جائزة افضل عودة الى الملاعب، وكانت سجلت عودتها في سبتمبر الماضي اي بعد ثلاثة اشهر على وضعها مولودها الاول جاغر.
 
وهي سطرت بعد عودتها 13 فوزا، مقابل هزيمة واحدة، لتحصد لقب دورتي بالي وكيبيك وتدخل نادي المصنفات الـ 100 الاوليات (73 عالميا) للعام الـ15 على التوالي
.
طباعة