«جاز في قرطاج»

قال منظمون ومتعهدو حفلات في تونس، أمس، ان عددا من نجوم العالم في موسيقى الجاز والبلــوز سيشاركون في مهرجان «جاز في قرطاج» الذي يبدأ في 10 ابريل المقبل في ضواحي العاصـــمة تونس.
 
وقال مراد المطهري المشــرف على تنظـــيم المهرجان ان الدورة الرابعة لمهــرجان «جاز في قرطاج» ستشهد مشاركة نجوم الجاز والبلوز من الولايات المتحــدة وأوروبا وأميركا اللاتينية.
 
وأصبح المهرجان يحظى بصيت ذائع، بعد ان استضاف في دوراته السابقة نجوما عدة ابرزهم المغنية الاميركية الشهيرة باربرا اندريكس.
 
وقال المطهري «إن المهرجان سيعقد بضاحية قمرت، بمشاركة يايا كون ديوس من بلجيكا وجاك شوارز بارت من فرنسا وجيلبرتو جيل من البرازيل، والثنائي ماريا جو وماريا لاجينها من البرتغال، وجينو باولي من ايطاليا». 

وتتميّز دورة هذا العام أيضا باستضافة مغنية الجوسبال ليز ماكومب الضاربة جــذورها الموســـيقية في الفن الزنجي الاميركي.  ودعي الى هذا المهرجان عازف غيتار الفلامنكو «كانازريس» مناسبانيا. 

ويقيم المهرجان أيضا عروضا موازية بقصر النجمة الزهراء بســيدي بوســعيد تحت شعار «الجاز بطريقة مختلفة» يشــارك فيه عدد كبير من الموسيقيين، من البرزايل وفرنسا وهولنــدا، اضافة الى موســيقيين من مصر وتونــس، سيقدمون ألوانا من الجاز الشرقي.
طباعة