الإمارات تستثمر 5.4 مليارات درهم في جنوب إفريقيا - الإمارات اليوم

الإمارات تستثمر 5.4 مليارات درهم في جنوب إفريقيا

 
أكد سفير الدولة لدى جنوب إفريقيا، إسماعيل عبيد آل علي، أن الاستثمارات الإماراتية في جنوب إفريقيا بلغت 5.4 مليارات درهم، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 4.2 مليارات درهم. وشدد على أهمية المعارض والمؤتمرات في استكشاف وتنمية علاقات الشعوب خصوصاً قطاع رجال الأعمال. جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تدشين معرض آسيا 2008 ومؤتمر الاستثمار المصاحب الذي أقيم بمدينة بلومفوثين في جنوب افريقيا.


وسلَّط آل علي في كلمته الضوء على العلاقات بين أقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجنوب إفريقيا بصورة عامة والإمارات بصورة خاصة، مشيراً إلى أن حجم استثمارات دول مجلس التعاون في جنوب إفريقيا بلغت 20 مليار راند (9.1 مليارات درهم) يبلغ نصيب الإمارات فيها أكثر من 60%، أي 5.46 مليارات درهم.  


وقال إن حجم المبادلات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب إفريقيا بلغ حتى نوفمبر الماضي نحو 36.7 مليار راند (16.6 مليار درهم)، بلغ نصيب الإمارات منها 9.3 مليارات راند (4.2 مليارات درهم).

وتحدث سفير الإمارات بجنوب إفريقيا عن العوامل التي جعلت دولة الامارات تحقق نجاحاً متميزاً في مجالات جذب الاستثمار لتصبح مركزاً تجارياً مرموقاً، مؤكداً اهتمامه بتطوير علاقات الإمارات مع جنوب افريقيا.

 

ونوه إلى أن رئيسة وزراء محافظة الفرى ستيت ستقوم بزيارة لدولة الإمارات في مايو المقبل على رأس وفد كبير من حكومة المحافظة ورجال الأعمال. 

طباعة