ريبيري يفسد مئوية بيكهام - الإمارات اليوم

ريبيري يفسد مئوية بيكهام


عكّر فرانك ريبيري على ديفيد بيكهام احتفاله بمباراة المئة مع المنتخب الانجليـزي بتسجـيله هـدف فـوز فرنسـا 1-صفر، أول من أمس، على استاد فرنسا الدولي في باريس، في مباراة دولية ودية تدخل ضمن استعدادات الازرق لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في النمسا وسويسرا.

وسجل ريبيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه الحارس الانجليزي ديفيد جيمس على مهاجم تشلسي اللندني نيكولا انيلكا في مباراة عاد فيها هداف يوفنتوس الايطالي دافيد تريزيغيه الى المنتخب الفرنسي بعد غياب طويل مستيفدا من اصابة مهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري ونجم ليون كريم بنزيمة.

ومني المنتخب الانجليزي بخسارته الاولى بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيللو الذي كان فاز في اول مباراة له مع الانجليز على سويسرا 2-1 في فبراير الماضي في مباراة حرم فيها بيكهام من خوض مباراته المئة قبل ان يحصل على هذا الشرف في اللقاء ليصبح خامس لاعب يصل الى حاجز المئة بعد الحارس بيتر شلتون (125 مباراة)

وبوبي مور (108) وبوبي تشارلتون (106) وبيلي رايت (105). يذكر ان فرنسا تلعب في الكأس الاوروبية ضمن المجموعة الحديدية الثالثة التي تضم ايطاليا بطلة العالم وهولندا ورومانيا، فيما تتحضر انجلترا لتصفيات مونديال 2010 التي تنطلق في السادس من سبتمبر المقبل، حيث تلعب في المجموعة السادسة الى جانب كرواتيا واوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان واندورا.

وكان المنتخب الفرنسي صاحب الافضلية طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة للتسجيل، خصوصا انيلكا الذي فعل ما شاء بالدفاع الانجليزي وريبيري ومهاجم تشلسي فلوران مالودا.

في المقابل، حاول المنتخب الانجليزي ملء وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل من احداها عندما مرر واين روني كرة عرضية فشل بيكهام في متابعتها داخل المرمى الخالي بسنتمترات قليلة

وتحسن اداء الانجليز مطلع الشوط الثاني بعدما قام كابيللو بأربعة تبديلات، وكاد الضيوف يدركون التعادل من تسديدة لستيوارت داونينغ، قبل ان يستيعد اصحاب الارض السيطرة دون ان ينجحوا في زيادة الغلة
.
طباعة