بوش استطلع آراء جنرالاته حول عديد قواته في العراق - الإمارات اليوم

بوش استطلع آراء جنرالاته حول عديد قواته في العراق


أجرى الرئيس الأميركي جورج بوش الأربعاء مشاورات مع كبار الضباط الأميركيين في وزارة الدفاع (البنتاغون) قبل اتخاذ قرار منتظر جدا حول عديد القوات الأميركية في العراق.

وجاءت مشاورات بوش هذه قبل يوم واحد من خطاب سيلقيه في دايتون في ولاية أوهايو (شمال) هو الثالث والأخير من سلسلة كلمات تمهد لقراره بشأن عديد القوات الأميركية، وسيركز على التقدم الذي تحقق في الاقتصاد العراقي.

وأجرى بوش مشاورات مع كبار الضباط استغرقت ساعة ونصف الساعة، ليقرر ما اذا كان سيواصل سحب القوات بعد يوليو او يوقف هذه العملية كما يأمل قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس.

وقال الناطق باسم البنتاغون براين ويتمان إن بوش «اطلع على احدث تقييم للوضع في العراق وتحليل نتائج التزامنا ووضع قواتنا المسلحة هناك ونصائح حول طريقةتحركنا».

وينتشر 156 الف جندي أميركي في العراق حالياً. ويعد المرشحان الديمقراطيان باراك أوباما وهيلاري كلينتون بانسحاب أميركا منالعراق في حال انتخابهما.

اما المرشح الجمهوري جون ماكين فيدافع عن مهمة الأميركيين في العراق. وقد استمع بوش الاثنين الفائت برفقة مستشاريه للأمن القومي الى افكار بترايوس وسفيره في بغداد رايان كروكر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، والأربعاء يواصل مشاوراته مع المسؤولين العسكريين في هيئة أركان الجيوش الأميركية، بعد يوم من لقاء وزير الدفاع روبرت غيتس
.
طباعة