العثور على 3 جثث بينهم موظفان أمنيان أميركيان في العراق

جوشوا مانس.. أحد المختطفين - المصدر: أ ب


اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) اليوم الخميس العثور على جثث ثلاث ضحايا في العراق، بينهم موظفان في اجهزة الامن الاميركية كانا خطفا في نوفمبر 2006.

وخطف بول كريستوفر جونسون رويبن من مينيسوتا (شمال) وجوشوا مارك مانس من كاليفورنيا (غرب) اثناء وجودهما ضمن مجموعة من خمسة غربيين، اربعة اميركيين ونمسوي، خطفوا في جنوب العراق خلال مواكبتهم قافلة للهلال الاحمر الكويتي.
 

وقال مكتب الاف بي آي في بيان ان تحاليل جارية من اجل تأكيد هوية الضحية الثالثة، من دون ان يشير الى جنسيته. وكان مكتب التحقيقات الفدرالي اعلن الاثنين العثور على جثتين تبين ان احداها لاحد الاميركيين الاربعة الذين خطفوا ضمن المجموعة والثانية لاميركي خطف في يناير 2007.


ونقلت الجثث الخمس الى الولايات المتحدة، بحسب بيان المكتب. وكان اربعة اميركيين ونمسوي يعملون لصالح شركة امنية مكلفة حماية اعضاء الهلال الاحمر الكويتي خطفوا على ايدي رجال يرتدون لباس الشرطة قرب البصرة.


وظهر الرهائن على شريط فيديو في يناير 2007 اعلنت فيه "المقاومة الوطنية الاسلامية في العراق، كتائب الفرقان" مسؤوليتها عن عملية الخطف مطالبة بالافراج عن كل المعتقلين لدى الجيشين الاميركي والبريطاني في العراق.