سكيك

  
 ميثاق
 تقوم مديرة تحرير إحدى المطبوعات المحلية بتكليف محرريها إجراء حوارات مع كبار الشخصـيات، وفــور نشـرها تقوم بوضع اسمـها عليها، مع العـلم أنـها قامـت بـإطـلاعـهم على ميثاق الشرف الصحافي في بداية ممارستهم للمهنة.

 

  إملاء
لاحظ عدد من مستخدمي شارع الشيخ زايد في اتجاهه إلى دبي خطأً إملائياً مهماً في اللوحة الضخمة المعلقة على جسر المشاة قبل دخول نفق المركز التجاري، وهو الخطــأ الإملائي الذي يحتل ببنطه الكــبير جزءاً مهماً من المقولة الشـهيرة الموجهة لصاحب السمــو الشيخ محمد بن راشد     آل مكــتوم «نحن وراءك يا من حرث البحر» بخطأ إملائي ملحوظ في كلمة «ورائك» التي يفترض بها أن تكتب «وراءك»!

 

ستائر
يتعمد سائقو الحافلات وضع ستائر فيها، وذلك يسهّل عليهم عملية تحميل ركاب أكثر من عدد الكراسي المتاحة، فيحجب رؤية المراقب لهم لكي لا يحرر لهم مخالفات، علاوة على أن تلك الستائر تحجب رؤية السائق للطريق؛ إذ لا تتضح لديه الرؤية من يمين ويسار الحافلة!

 

 مكافأة
حصل كل عضو في مجلس إدارة شركة عقارية مشهورة على 400 ألف درهم مكافأة سنوية عن العام المالي الماضي. أحد المساهمين عندما علم بالرقم الذي أعلنته الشركة علّق بالقول «سبحان الله.. ناس أخذت مكافآت وناس خسرت فلوسها».    

 

 ارتياح
 أبدى متعاملون مع إدارة الجنسية والإقامة في دبي ارتياحهم الشديد من الوسائل المخـتلفة التي تنتهجهـا الإدارة في التسهيل على المراجعــين وإيصــال الخدمات لهم بشكل موسع، حيث قامت الإدارة بافتتاح فروع كثيرة منتشرة في أنحــاء المدينة إضافة إلى تمديد ساعات الدوام إلى 12 ساعة يومياً، ما خلق جواً من الارتياح العام لدى المراجعين الذين لا يجدون أي صعوبة تذكر في إنهاء معاملاتهم. 

 

 رضا
نسبة رضا الجمهور عن الأداء الشرطي، كانت من أبرز الموضوعات التي ناقشها القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في اجتماعه، أول من أمسِ، مع مجلس الشرطة الإداري الذي يضم مديري الإدارات المختلفة، كما تم استعراض نظام الأرشفة الإلكترونية للإدارات ومراكز الشرطة، وآليات التحفيز الوظيفي، وموضوعات أخرى تتعلق بتطوير العمل الإداري.