إطلاق أول موقع إلكتروني حكومي لمزادات الأراضي - الإمارات اليوم

إطلاق أول موقع إلكتروني حكومي لمزادات الأراضي

 

دشنت دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أول موقع الكتروني للمزادات العلنية للأراضي التي تنظمها الدائرة وأطلقت على الموقع اسم (مزاد). 


ويضم الموقع كل ما يتعلق بعمليات تنظيم مزادات الأراضي والعقارات التي حكمت المحكمة ببيعـها بالمزاد العلنـي، في الجلسة المحددة المكان والتاريـخ أمـام مشتر أو أكثر، فضلا عن اعتماد قاضي التنفيذ في نهاية المدة المحددة للمزايدة على أكبر عطاء، بشرط ألا يقل عن الثمن الأساسي الذي حدده الخبير المعين مع المصروفات.


وقال رئيس قسم المزادات في دائرة الأراضي والأملاك، حميد عمران الشامسي «يشكل إطلاق الموقع حافزاً لتطوير السوق العقاري في دبي ومواكبة للطفرة العمرانية فيها على المدى البعيد». وأضاف:«سيكون موقع «مزاد» الجديد وجهة واحدة للعملاء يقومون من خلالها بالتواصل مع كل مزاد جديد في دائرة الأراضي».


وتابع «يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام للمشاركة في المزاد والإجراءات والرسوم والاقتراحات، كما ستتم الإجابة عن الأسئلة الشائعة وتوضيح نبذة عن المزادات السابقة». وأشار إلى أن «الشروط والأحكام التي يجب أن تتوافر في التقدم على المزاد، هي أن يكون المتقدم بالغاً عاقلاً، وألا يكون تم الحجز عليه لسفه أو جنون أو عته»، كما أن من الشروط «أن يكون من مواطني الدولة أو مواطني مجلس التعاون وأن يدفع قيمة 20% من السعر الأساسي للعقار المعروض للمزايدة عن طريق شيك موقع أصولا».


وقال الشامسي:«في ما يتعلق برسوم المزاد العلني تكون 1% من قيمة البيع بسقف أعلى لا يزيد على 30000 درهم من البائع، ويقام في موقع الدائرة سواء قامت به الدائرة أو قامت به مؤسسة متخصصة في المزاد العلني، ويضاف على ذلك رسم البيع 1% من قيمة البيع على البائع ورسم الشراء 1% من قيمة البيع على المشتري».

طباعة