يوفنتوس يباغت إنتر ميلان

  
الحق يوفنتوس الهزيمة الثانية بمضيف انتر ميلان 2-1، وفاز روما الثاني ووصيف البطل بعشرة لاعبين على ضيفه امبولي 2-1 أول من أمس في المرحلة الـ30 من الدوري الايطالي لكرة القدم.


في المباراة الاولى، سجل ماورو كامورانيزي (50) والفرنسي دافيد تريزيغيه (63) هدفي يوفنتوس، والبرتغالي مانيش (83) هدف انتر ميلان.

 

وتوقف رصيد انتر ميلان عند 68 نقطة مقابل 58 ليوفنتوس، وصبت النتيجة  في مصلحة روما الذي صار رصيده 64 نقطة اثر فوزه على امبولي 2-.1


وسجل ماكس تونيتو اثر تمريرة متقنة من قائده فرانشيسكو توتي (33) والمخضرم كريستيان بانوتشي من ضربة رأس (64) هدفي روما، والقزم الموهوب سيباستيان جوفينكو (1.64م) الذي اربك دفاع فريق العاصمة هدف امبولي (50) بعد ان كاد يمنحه التقدم في الشوط الاول بيد ان كرته ارتدت من القائم (31).

 

ويعد فوز روما مهما بكل المقاييس، ولأكثر من سبب بعدما اقترب جدا من انتر ميلان ولايزال بعيدا امام يوفنتوس بفارق ست نقاط.


وفاز فيورنتينا الرابع على ضيفه لاتسيو بهدف وحيد سجله جانباولو باتزيني (77) الذي استثمر تمريرة من فابيو ليفيراني الى داخل المنطقة، ومستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيف جراء طرد ماسيمو موتاريللي الذي نال انذارين خلال ثلاث دقائق (38).


ورفع باتزيني رصيده الى ثمانية اهداف، فيما حافظ فيورنتينا (53 نقطة) على فارق النقاط الاربع بينه وبين ميلان الخامس الذي فاز بصعوبة ايضا على مضيفه تورينو بهدف للبرازيلي باتو الذي تلقى تمريرة متقنة من البرتو جيلاردينو (66).

 

وتخطى اودينيزي السادس ضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين لفابيو كالياريللا (17)، وهو الهدف التاسع له مع فريقه منذ بداية الموسم، وانطونيو دي ناتالي (47) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا. واكتفى سمبدوريا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه كالياري بهدف لدانييلي فارنشيسكيني (90) مقابل هدف لباسكوالي فوجيا (41).


وسقط باليرمو امام ضيفه جنوى بهدفين للبرازيلي كارفاليو دي اوليفيرا اماوري (21 من ركلة جزء و90) مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم، مقابل ثلاثة للارجنتيني لوسيانو فيغيروا (27) وعمر ميلانيتو (27) والفرنسي من اصل سنغالي عبد اللاي كونكو (62).

 

وفاز سيينا على بارما 2-صفر سجلهما ماسيمو ماكاروني (88 من ركلة جزاء و90)، وتعادل اتالانتا مع كاتيانا صفر-صفر، وريجينا مع نابولي بهدف لفرانكو بريينزا (90) مقابل هدف للارجنتيني روبرتو كارلوس سوزا (75).