قبلان يدعو صفير وقباني لاختيار ممثل لبنان في القمّة - الإمارات اليوم

قبلان يدعو صفير وقباني لاختيار ممثل لبنان في القمّة

   
دعا نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبدالأمير قبلان أمس كلاً من البطريرك الماروني نصرالله صفير ومفتي الجمهورية محمد رشيد قباني الى اختيار الشخص الذي يمكن ان يمثل لبنان في قمة دمشق.

 

واعلن المجلس ان الشيخ قبلان اتصل بصفير وقباني هاتفياً وشدد خلال المكالمتين على «ضرورة مشاركة لبنان في القمة العربية لأن له مصلحة كبيرة في هذه المشاركة وليس من مصلحته معاداة سورية».

 

وكرر الشيخ قبلان اقتراحه بتشكيل وفد للمشاركة في القمة يضم رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ وقائد الجيش العماد ميشال سليمان.

 

وطلب الشيخ قبلان من صفير وقباني «اقتراح أو اختيار اي شخصية أو وفد لتمثيل لبنان في هذه القمة المهمة والضرورية للبنان»، معتبرا «انه لا يجوز ان يغيب لبنان عن هذا المؤتمر العربي في ظروف صعبة ومعقدة يمر بها ويحتاج فيها الى مساعدة اشقائه العرب ووقوفهم الى جانبه لتجاوز الأزمات السياسية والامنية والاقتصادية التي يعاني منها».


من جهته ندد صفير في عظة عيد الفصح بـ«الإسفاف في التخاطب» بين اطراف النزاع في لبنان بعد اربعة اشهر على فشل الجهود للاتفاق على انتخاب رئيس جديد.


وقال أمس في عظته بمناسبة عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية الغربية «ما نشهده من انقسام في الرأي، وفرز في الصفوف، وتباعد في وجهات النظر، وإسفاف في لغة التخاطب، كل هذا لا يطمئن».  
 
طباعة