«الاتحاد» تعرض تزويد الجمعيات التعاونية بالبيض بأسعار منخفضة

 

 أكد نائب المدير العام في جمعية الاتحاد التعاونية، إبراهيم البحر، أن «إدارة الجمعية قامت أخيراً باستيراد كميات إضافية من البيض الهولندي استعداداً لطرحها بأسعار منخفضة في منافذ بيع جمعيات تعاونية، بعد اقتصار طرح شحنات من البيض على أسواق دبي».


وقال البحر لـ«الإمارات اليوم»: «إن الجمعية عملت على استيراد كميات أكبر  من البيض الهولندي مقارنة بالشحنات السابقة التي تم استيرادها بعد الاتفاق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية بتزويدها بشحنات من البيض لمواجهة ارتفاع أسعاره»، لافتاً إلى «أنه يتم بحث سبل طرح كميات أخرى من البيض المنخفض السعر في منافذ بيع تعاونيات أخرى في الدولة خلال الفترة المقبلة، حيث عرضت إدارة الجمعية تزويد منافذ البيع في تعاونيات أبوظبي والإمارات الأخرى بمنتجات البيض المستورد». 


وأشار إلى أن الشحنات الإضافية التي تم استيرادها من البيض الأوروبي ستعمل على استمرارية الحفاظ على أسعار البيض في أسواق دبي وعدم الرضوخ لمطالب الشركات الموردة لمنتجات البيض في الدولة بزيادة الأسعار بنسب كبيرة.
 

 وتوقع البحر انخفاض أسعار البيض الهولندي خلال الفترات المقبلة بنسب تتراوح بين درهمين وأربعة دراهم للعبوة، وذلك بعد استيراد كميات كبيرة من البيض الذي سيهبط سعره في الأسواق الأوروبية بعد انتهاء أعياد الفصح.


ولفت إلى أن «جمعية الاتحاد بدأت بالتعاقد على استيراد شحنات من البيض البرازيلي من شركات موردة لبيعها بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار المنتجات المحلية»، مضيفاً أن ذلك يندرج في إطار اتفاقية تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية التي تم توقيعها مع وزارة الاقتصاد.


وأكد أن  «مخازن الجمعية تحتوي على مخزون جيد من البيض المستورد يحول دون تنفيذ خطط موردي البيض في الدولة للضغط بتقليص عمليات التوريد لمنافذ البيع حتى تنتهي الشحنات التي يتم استيرادها من الخارج ويتم بيعها بأسعار منخفضة».