5 فروع لبنك مصر في الإمارات

 أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد بركات عدم وجود اتجاه لخصخصة البنك مستقبلا، في الوقت الذي افتتح فيه خمسة فروع جديدة في الإمارات في كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة ورأس الخيمة.   

وقال بركات، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»: «إن الحكومة المصرية مهتمة بتعزيز التواجد في الإمارات عن طريق مؤسساتها الاقتصادية المختلفة ومن بينها بنك مصر»،  لافتا إلى أن «البنك يسعى لتطوير الأداء المصرفي وتقديم الخدمات المصرفية التي تتناسب مع السوق الإماراتي».

وأضاف أن «البنك يقوم خلال الفترة المقبلة بتقديم خدمات مختلفة من أهمها تمويل مشروعات إماراتية كبيرة وتوفير القروض الشخصية وقروض السيارات وحسابات التوفير وتحويل المدخرات»، مؤكدا «إقامة نظام الكتروني شامل يربط الفروع في الإمارات بشبكة الفروع في مصر التي يبلغ عددها 466 فرعا بأحدث الوسائل الالكترونية».

وقال إن «البنك يبدأ لأول مرة خلال أيام عملية تحويل المدخرات من فروعه في الإمارات إلى لبنان بعد الربط مع فرعه الموجود في لبنان حاليا». 

وأكد بركات انه لا نية مطلقا لخصخصة بنك مصر، موضحا أن «الحكومة المصرية أكدت أن البنك الأهلي وبنك مصر لن تتم خصخصتهما وسيظلان تابعين بشكل كامل لها».

وأضاف: «بدأنا الإجراءات التنفيذية لبيع 67% كحد أقصى من بنك القاهرة بعد أن استحوذ عليه بنك مصر منذ عام تقريبا، وتقدمت خمسة بنوك عالمية بعروض للشراء منذ أسابيع هي بنك المشرق الإماراتي، وبنك سامبا (البنك السعودي الأميركي) والبنك الوطني اليوناني والبنك العربي  وبنك تشارترد البريطاني. 

وتوقع «انجاز إجراءات بيع بنك القاهرة بنهاية السنة المالية الحالية في 30 من شهر يونيو المقبل».