مبعوث السعودية لدى الجامعة يمثلها في القمة - الإمارات اليوم

مبعوث السعودية لدى الجامعة يمثلها في القمة


  قال الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية في جامعة الدول العربية، أمس، اإنه سيمثل بلاده في القمة العربية المقررة هذا الأسبوع في دمشق، مما يعني أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لن يحضر القمة.

وقال أحمد بن عبدالعزيز قطان للصحفيين بعد اجتماع لممثلي الجامعة العربية في العاصمة السورية إنه سيرأس وفد السعودية في القمة، مشيراً الى ان مبادرة الجامعة العربية لحل الأزمة اللبنانية لا يمكن ان تبقى على الطاولة لآخر العمر، متمنياً ذوبان الثلوج بين سورية والسعودية وزوال الغمة، معرباً في الوقت نفسه عن تفاؤله بنجاح قمة دمشق.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قال، أمس، إنه يخشى من ضعف مشاركة الدول العربية في القمة إذا تأجلت مجددا جلسة برلمانية لاختيار رئيس في لبنان.

وكانت الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في وزارات الخارجية بدأت أعمالها في دمشق، أمس، فيما غاب مندوب لبنان عن الجلسة الافتتاحية. 

وتهدف الاجتماعات التي تستمر يومين الى إعداد مشروع جدول أعمال القمة، تمهيدا لرفعه لوزراء الخارجية العرب الخميس المقبل، وكذلك إعداد مشروعات القرارات ومشروع «إعلان دمشق» لرفعهما للوزراء، ويتضمن جدول الأعمال أكثر من 20 بنداً
.
طباعة