تشجيع الإدراج المشترك في بورصتي دبي والخرطوم


 أعلن سوق دبي المالي عن توقيعه اتفاقية التفاهم والإدراج المزدوج مع سوق الخرطوم للأوراق المالية، يتم بموجبها تبادل المعلومات والتكنولوجيا والخبرات والتدريب بين الجانبين، وتهدف إلى تشجيع الشركات المدرجة في كلا السوقين على القيام بعمليات الإدراج المشترك لأسهمها. 

وقال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم «إن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل وتشــجيع الإدراج المشترك بين السوقين، وتشجيع التعاون بين شــركات الوساطة العاملة فيهما، خصوصا أن سوق الخرطــوم للأوراق المــالية يعد من الأسواق المالية المتـنامية والجاذبة للإدراجات المتمــيزة، اذ يحتوي على 52 شركة مــدرجة بقيــمة سوقـــية تقدر بنحـــو خمسة مليــارات دولار». 

وأوضح المدير العام لسوق الخرطوم للأوراق المالية، د.عصام الزين، أن الاتفاقية تأتي تمهيدا لبدء إدراج بنك الخرطوم في سوق دبي المالي بعد إتمام إجراءات دمجه مع بنك السودان والامارات، ومراجعة الإجراءات القانونية تمهيدا للعمل بأسواق دبي بناء على رغبة العديد من المستثمرين.

وأضاف أن «الأيام المقبلة ستشهد إدراج عدد من الشركات في سوق دبي المالي، منها مصرف السلام السوداني، إذ إنه الآن قيد الإدراج  وشركات عدة أخرى، وصناديق استثمارية نعمل على دفعها نحو الإدراج المتقاطع في هذا السوق الرائد».