اليابان: اعتقال جندي أميركي مشتبهاً بتورطه في جريمة قتل

      

أعلنت القوات البحرية الاميركية واليابان ان البحرية احتجزت في ساعة مبكرة من صباح أمس، بحارا بتهمة الهروب من الخدمة. ويبحث محققون يابانيون واميركيون عن عسكري اميركي، يعتقد انه تم العثور على بطاقة الائتمان الخاصة به في سيارة اجرة قتل سائقها في الاسبوع الماضي .

 

ويأتي هذا الحادث قبل يوم من تجمع حاشد مزمع في جزيرة اوكيناوا الواقعة بجنوب اليابان، حيث يتمركز الجزء الاكبر من القوات الاميركية في اليابان؛ للاحتجاج على الجرائم التي يرتكبها العسكريون الاميركيون في اعقاب اعتقال جندي بمشاة البحرية الاميركية، للاشتباه باغتصابه تلميذة عمرها 14 عاما.

 

وقالت البحرية في بيان انه لم يتم اعلان الجندي الذي احتجز، أمس، كأحد المشتبه بهم في قتل سائق السيارة الاجرة، ولكن ربما تكون لديه معلومات في ما يتعلق بهذا الحادث.

 

وقال متحدث باسم شرطة منطقة كاناجاوا جنوبي طوكيو انه عثر على السائق (61 عاما) مقتولا في سيارته الاجرة وبه جروح ناجمة عن طعنات في الرقبة مساء الاربعاء.


وقالت البحرية الاميركية إنه لن يتم اعلان اسم هذا البحار الا بعد اشعار آخر بسبب قضايا تتعلق بالسرية، وسيستمر التعاون مع مسؤولي انفاذ القانون اليابانيين في هذه القضية.

 

وقالت مصادر الشرطة إن بطاقة الائتمان التي تخص في ما يبدو احد الجنود العاملين على طراد بالاسطول السابع الاميركي يتمركز في يوكوسوكا عثر عليها في سيارة الاجرة.