منتخب إيران يسقط في البحرين - الإمارات اليوم

منتخب إيران يسقط في البحرين

 

فاز المنتخب البحريني لكرة القدم على نظيره الإيراني 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت أول من أمس، على استاد البحرين الوطني في إطار استعدادات الطرفين للجولة الثانية من الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
 
وسجل محمد حسين (65) الهدف الوحيد في المباراة التي شهدت طرد إلايراني أندرانيك تيموريان بالبطاقة الحمراء من قبل الحكم السعودي خليل جلال الغامدي (85). وتستعد البحرين لاستضافة لملاقاة اليابان الأربعاء المقبل على الملعب ذاته ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبي عمان وتايلاند ايضا، فيما تحل إيران في اليوم ذاته ضيفة على الكويت ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كذلك منتخبي سورية والإمارات.
 
وكانت المباراة متوسطة المستوى من الطرفين، وتميز الشوط الأول بالهدوء في غياب مجموعة من اللاعبين الأساسيين عن تشكيلة ألبحرين ابرزهم محمد سالمين وفوزي عايش وجيسي جون بداعي الإصابة ما اضطر المدرب التشيكي ميلان ماتشالا للعب بتشكيلة تضم خليطا من الشباب وأصحاب الخبرة.
 
وقاد الدولي السابق علي دائي منتخـب بلاده في اول مباراة رسمــية بعد تعيينه مدربا، وأشرك تشكيلة من الأساسيين غاب عنها مهدي مهداوي كيا ووحيد هاشميان المحترفان في الدوري الألماني.
 
ولم يشهد الشوط الأول أي فرص حقيقية وانتهى بتعادل سلبي، ونجح أصحاب الأرض في الثاني في تسجيل الهدف الوحيد مستفيدين من ركلة ركنية نفذها سلمان عيسى فوصلت الكرة إلى محمد حسين غير المراقب سددها مباشرة في مرمى مهدي رحمتي (65).

وحاول الضيوف إدراك التعادل من خلال تكثيف الهجمات على مرمى الحارس البديل محمد السيد جعفر الذي تألق وأنقذ مرماه من  فرص عدة محققة. وحرم القائم الأيمن المنتخب الإيراني من فرصة تسجيل هدف التعادل بعد أن رد تسديدة قوية لمحسن خليلي (85).   
 
طباعة