تدعيم دفاع مدني دبي بزورقين جديدين

أفاد مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، الملازم خلفان بن دسمال، بأنه «تم تدعيم الإدارة بإضافة زورقين بحريين للإطفاء والإنقاذ في الخدمة حالياً» وأوضح أن «احد الزورقين صغير الحجم، والآخر كبير، وبذلك يصل عدد الزوارق البحرية التي تمتلكها الإدارة أربعة زوارق مختلفة الأحجام والمهام».

وأشار إلى أن «الهدف من تدعيم الإدارة بهذين الزورقين هو إطفاء حرائق الوسائل والمنصات البحرية كافة، والمساندة في عملية الإنقاذ والمساعدة على عملية تزويد الإطفاء البري بالمياه، في حال وقوع حريق في بنايات مطلّة على الواجهات البحرية، وذلك بمدّ خطوط مياه من الزوارق إلى سيارات الدفاع المدني».

وأوضح أن «الحرائق البحرية من أخطر أنواع الحرائق التي لا يمكن السيطرة عليها سريعاً، لذا تحرص الإدارة العامة على توفير شراء زوارق إنقاذ وإطفاء حديثة إلى الإدارة البحـــرية بصورة مستمرة».

وشرح بن دسمال آلية عمل  الإدارة البحرية قائلاً إن «الإدارة تتلقى اتصال من غرفة عمليات الدفاع المدني في دبي بعد تلقيها البلاغ للدلاء بموقع الحريق البحري، أو حادث غرق مركب، أو طلب المساندة على حادث بري، وعلى الفور تنطلق الزوارق البحرية إلى موقع الحادث، خلال فترة زمنية لا تستغرق وقتاً طويلاً حســـــب بُعد الموقع». ولفت إلى أن «سرعة الزورق الكبير تبلغ 75 كيلومتراً في الساعة، فيما تبلغ سرعة الزورق الصغير 65 كيلومتراً في الساعة» وأوضح أنه «قلما يخرج الزورق الكبير في الحوادث الصغيرة».