وفد من الشرطة البريطانية يزور القيادة العامة لشرطة أبوظبي


أكد مدير عام الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي العميد محمد بن العوضي المنهالي، اهتمام القيادة الأمنية بتفعيل الدور المجتمعي للشرطة وتعزيز الوعي الوقائي من الجريمة لدى أفراد المجتمع كافة وقطاعاته المختلفة، وفق ما ترمي إليه الأولويات الاستراتيجية لشرطة أبوظبي. جاء ذلك خلال استقباله وفد إدارة شرطة متروبوليتان بالعاصمة البريطانية، برئاسة مسؤول الشرطة المجتمعية في لندن غاري فراير، وعضوية نايغل ولتون الضابط في الشرطة المجتمعية ومسؤول التدريب، والمسؤولة عن فرق الشرطة المجتمعية في الأحياء السكنية بيني مايلز.


وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس قسم الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي النقيب مبارك عوض بن محيروم، تبادل وجهات النظر في ما يتعلق بتوثيق التعاون وتبادل الخبرات في مجال الشرطة المجتمعية، حيث لفت العميد المنهالي الى أهمية دور الشرطة المجتمعية في تحقيق الأمن للمجتمع. من جانبه أعرب رئيس الوفد البريطاني عن إعجابه بما حققته الشرطة المجتمعية خلال فترة وجيزة، وبالخطط الرامية إلى تعزيز دورها وتواصلها مع أفراد المجتمع. مشيراً إلى التقارب الكبير في المنهجية وأساليب العمل بين الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي وشرطة متروبوليتان في ما يتعلق بالتواصل مع المدارس والتدريب التخصصي المستمر للكوادر البشرية والانتشار في الأحياء السكنية.


من جانبه أكد النقيب مبارك عوض بن محيروم أهمية تبادل الخبرات مع مختلف الجهات الشرطية التي تعنى بمجال الشرطة المجتمعية بهدف الاستفادة منها والاطلاع على المستجدات والتطورات التي تخدم الاهداف التي ترتقي بأساليب العمل. لافتا إلى أن الشرطة المجتمعية قطعت شوطاً كبيراً في توضيح مفهوم عملها لدى الجمهور. وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا والدورع.