الإنتر يعزز صدارته للكالتشيو - الإمارات اليوم

الإنتر يعزز صدارته للكالتشيو

 

ابتعد انتر ميلان حامل اللقب في العامين الاخيرين سبع نقاط في الصدارة بتعادله مع مضيفه جنوى 1-1، وخسارة مطارده المباشر ووصيفه روما امام جاره لاتسيو 2-3 أول من أمس في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. ورفع انتر ميلان رصيده الى 68 نقطة مقابل 61 لروما. ففي المباراة الاولى، كان انتر ميلان في طريقه الى الفوز بهدف للهندوراسي دافيد سوازو في الدقيقة 11 رافعا رصيده الى ثمانية اهداف هذا الموسم، بيد ان ماركو بوريللو نجح في ادراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة .86


ولعب انتر ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 اثر طرد مهاجمه فيكتور هوغ غوميز الملقب بـ«بيليه» لتلقيه الانذار الثاني. وفي الثانية، تقدم روما عبر مهاجمه البرازيلي رودريغو تاداي في الدقيقة 31، بيد ان المهاجم المقدوني غوران بانديف ادرك التعادل للاتسيو في الدقيقة 44 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، ثم منحه المهاجم تومازو روكي التقدم في الدقيقة 58 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 11 هدفا ايضا.


وأدرك سيموني بيروتا التعادل لروما في الدقيقة 61، بيد ان السويسري فالون بهرامي سجل هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة .90 ورفع انتر ميــلان رصيده الى 68 نقطة وابتعد بفارق سبع نقاط مــؤقتا عن مطارده المباشر ووصـيفه روما الذي يملك فرصة تقليص الفارق الى أربع نقاط في حال فوزه على جاره لاتسـيو لاحقا. ولم يكن حال يوفنتوس الثالث افــضل من انتر ميلان وسقط بدوره في فــخ التعادل امام مضيفه امبولي صفر-صفر.


واستعاد نابولي توازنه بعد الخسارة امام يوفنتوس صفر-1 الاحد الماضي، وحقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما ايزكيال لافــيزي في الدقيقـتين 23 و.31 وتابع ميلان نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية على التــوالي بعــد الاولى امام روما 1-2 السبت الماضي، عندما سقط امام ضيفه سمبدوريا بالنتيجة ذاتها. وفاجأ سمبدوريا اصحاب الارض بهدفين مبكرين سجلهما كريستيان ماجيو «13» وجينارو دلفيكيو «25».


وانتظر ميلان الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر البرتو بالوشي. وفشل ميلان في استغلال خسارة فيورنتينا الرابع لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة في سعيه الى انهاء الموسم بين المراكز الاربعة الاولى وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فبقي الفارق بينهما بالتالي أربع نقاط. وانعش بارما آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو 2-.1


ومنح الكرواتي ايغور بـودان التقـدم لبارما في الدقيـقة 52، ورد الاوروغوياني بهدف التعادل في الدقـيقة 68، قبل ان ينــجح بودان في منح الــفوز لبارما في الدقيقة 90 من ركلة جــزاء.


ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب بارما ماكـدونالد ماريغــا في الدقيقة 27 لتلقيه الانذار الثاني، ولاعــب باليرمو اندريا بارزاغلي في الدقيقة 71 لتلقيه الانذار الثاني. وهو الفوز الاول لبارمــا بقيــادة مدربه الجديد الارجنتيني هكتور كوبر في ثاني مباراة له معه بعد الاولى التي تعــادل فيها مع مضيفه ليفورنو 1-1 الاحد الماضي.


أودينيزي ينتزع الفوز من تورينو
انتزع اودينيزي فوزا ثمينا من مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله سيموني بيبي في الدقيقة .25 وفاز كالياري على اتالانتا بهدف وحيد سجله روبرت اكوافريسكا «18». وتعادل كاتانيا مع سيينا صفر-صفر، وليفورنو مع ريجينا 1-.1 وتقدم ريجينا بهدف لفرانكو بيينزا في الدقيقة 32، وأدرك الالباني اريون بوغداني التعادل لليفورنو في الدقيقة .61

طباعة