ليكرز يضع حداً لانتصارات يوتا


أوقف لوس انجلوس ليكرز مسلسل انتصارات يوتا جاز على ارضه وتغلب عليه 106-95 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. ودخل يوتا المباراة على ملعبه حيث لم يخسر في 19 مباراة، لكن ليكرز استهل اللقاء بقوة وابتعد عن منافسه بفارق 20 نقطة ونجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية رغم محاولات يوتا المتواصلة لقلب الامور في مصلحته.
 
وساهم كوبي براينت ولامار اودوم بفوز ليكرز فسجل الاول 27 نقطة ونجح في ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 21 نقطة و12 متابعة، في حين سجل ديريك فيشر 11 نقطة. في المقابل كان ديرونس وليامس افضل مسجل في صفوف الخاسر (26 نقطة و12 متابعة) وأضاف كارلوس بوزر (23 نقطة و15 متابعة). واعترف مدرب يوتا الذي خسر فريقه للمرة الاولى على ارضه منذ مطلع العالم الجاري بتفوق ليكرز.

وقال: «منذ البداية بدا تصميم ليكرز على الخروج فائزا وفرض ايقاعه على المباراة من دون ان ننجح في الحد من خطورته». وتعود آخر خسارة ليوتا على ارضه امام بوسطن سلتيكس في 29 ديسمبر عام .2007 وخاض ليكرز المباراة من دون نجمه الاسباني بو غازول المنتقل اليه منتصف الموسم الجاري ومن اندرو باينوم بداعي الاصابة.
 
وحقق بوسطن سلتيكس فوزاً صعباً على دالاس مافريكس 94-90 وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة ليسجل له راي الن ثلاثية لتحسم النتيجة في مصلحته. ورفع بوسطن رصيده الى 55 فوزاً مقابل 13 هزيمة وهو الافضل في الدوري هذا الموسم. وسجل الن 21 نقطة في المباراة علماً بأنه خاض 31 دقيقة وذلك اثر غيابه عن المباريات الثلاث الاخيرة لفريقه بداعي الاصابة في كاحله.