الشركات تتردد في اعتماد «فيستا» - الإمارات اليوم

الشركات تتردد في اعتماد «فيستا»


أكدت شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات ما ذكرته تقارير حول عزمها تحديث نظام التشغيل الذي طرحته العام الماضي «ويندوز فيستا»، وطرح التحديث للتحميل المجاني، بعدما قامت بعض الجهات ببيع نسخ من البرنامج خالية من حزم الخدمات.
 
يذكر أن الشركة كانت قد أشارت إلى أن «اس بي 1» سيمنع عمل بعض البرامج الأمنية المخصصة للحماية من التسلل وفي مقدمها «بيتديفندر أنتي فايروس» و«انترنت سيكيوريتي» و«يانج مين أنتي فايروس». وكانت مايكروسوفت قد أكدت أنّها باعت 88 مليون نسخة من برنامج ويندوز فيستا عبر مختلف أنحاء العالم، منذ إطلاقه قبل عام.
 
ولاتزال آلاف الشركات تعتمد نظام «ويندوز اكس بي» وتتردد في الإقدام على استبدال به النظام الجديد نظراً للمشكلات الفنية التي يعاني منها منذ إطلاقه. ومن الأسباب التي ساقتها هذه الشركات عدم استقرار النظام وعدم ملائمته للبرامج الحالية فضلاً عن ارتفاع كلفة التحديث، وكانت مايكروسوفت قد أصدرت تحديثاً أمنياً جديداً لسد 17 ثغرة أمنية، قبل أسابيع، في نظام «فيستا» وحزمة البرامج المكتبية «أوفيس»، وُصفت بأنها شديدة الخطورة. وتمكن تلك الثغرات الأمنية قراصنة الحاسبات من اختراق الأجهزة الشخصية، وتثبيت برامج عليها حتى يستطيعوا الحصول على البيانات الشخصية لمستخدميها، أو ليتسببوا بتعطيل نظام التشغيل.
 
وتساعد زيارة مستخدمي الحاسبات التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز» أو تستخدم حزمة البرامج المكتبية  إلى مواقع إلكترونية مصابة على الإنترنت قراصنة الحاسبات على استغلال تلك الثغرات.
 
وتؤكد الشركة أن «فيستا» يحمل العديد من المواصفات الجديدة المختلفة عن أنظمة التشغيل السابقة التي أنتجتها مايكروسوفت، ومنها وجود محرك بحث جديد يتناسب واحتياجات المستخدمين، كما أن نسبة الأمن وحماية المعلومات على هذا النظام مرتفعة للغاية.
 
طباعة