مقتل جندي أميركي و6 عراقيين


لقي ستة عراقيين حتفهم، وأصيب 33 في عدد من الحوادث التي شهدتها مدن مختلفة في أنحاء البلاد، كما اعتقلت قوات حكومية 24 عراقيا، وقتل جندي أميركي في ديالى.
 

وتفصيلا، قتل جندي من عناصر الميليشيات الكردية (البيشمركة) وأصيب 19 في انفجار سيارة مفخخة استهدف مقره في الموصل أول من أمس . كما أصيب ثلاثة مدنيين في الانفجار.


وفي الموصل أيضا قتل جندي عراقي وأصيب اثنان في حادثين منفصلين بالمدينة، وأصيب شخصان بسقوط قذيفتي هاون غرب المدينة ذاتها.


 كما قتلألاثلاثة جنود عراقيين وأصيب ألاخمسة في بغداد، كما اعتقلت قوات حكوميةألا42 شخصا في أنحاء العراق بدعوى الاشتباه في كونهم من المسلحين. وفي الديوانية أصيب جنديان في هجوم مسلح استهدف مركزا أمنيا، كما تعرضت دورية شرطة لإطلاق نار من مسلحين في المدينة ذاتها، وفي البصرة قتل شرطي على أيدي مسلحين، بينما نجا زعيم عشائري في منطقة الخالص من محاولةألالاغتياله.


 أما في محافظة كربلاء فقد ألقي القبض على أربعة موظفين يعملون في مشروع ماء الحر «5 كم غرب كربلاء» لتعاونهم مع الميليشيات المسلحة في تنفيذ عملياتهم، وفي قضاء مخمور بمحافظة أربيل اختطف مسلحون مدنيين اثنين.


بموازاة ذلك، أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده أول من أمس خلال حادث سير في محافظة ديالى، لترتفعألا خسائر ألاالقوات الأميركيةألا في العراق، منذ غزوه في مارس من عام 2003 وحتىألاالآن، إلى 3991 قتيلا، من بينهم قتلألا81 جندياألا خلال الشهر الجاري.


كما تعرضت مفرزة بريطانية لانفجار عبوة ناسفة كانت تحاول تفكيكها في منطقة الزبير (35 كم غرب مدينة البصرة). فيما قال شهود عيان إن خسائر وقعت بين أفراد المفرزة دون التمكن من تحديل