«الصحة» تحظر ثقب الأُذن في الصيدليات - الإمارات اليوم

«الصحة» تحظر ثقب الأُذن في الصيدليات

    
حظّرت وزارة الصحة «ثقب الأذن» في الصيدليات، ورفضت طلب صيدلي بإضافة ثلاجة مياه غازية الى الصيدلية.

 

وقال مدير ادارة الرقابة الدوائية في الوزارة، الدكتور عيسى بن جكة المنصوري، ان الادارة «تفاجأت قبل ايام بطلب غريب من صيدلي في الامارات الشمالية بإضافة نشاط جديد للصيدلية، هو بيع عصائر ومياه غازية للمرضى، والمارة»، وعزا الصيدلي طلبه الى ان «حركة البيع في الصيدلية ضعيفة جدا، ولاتحقق ارباحا، ويمكن ان يعوض بيع المياه الغازية هذه الارباح».

 

واضاف «بالقطع قوبل الطلب بالرفض، كون الصيدلة مهنة دقيقة، ولايسمح فيها بأي شيء دخيل».

 

واشار الى ان «الادارة ترفض قطعيا ممارسة اي نشاط يخالف مهنة الصيدلة، بما في ذلك ثقب الاذن للبنات»، مشيرا الى ان «عددا كبيرا من الصيادلة يطلب السماح بممارسة ثقب الاذن للبنات، لكن الطلب يقابل بالرفض، لأن ذلك يدخل في الامور الطبية».

 

وكان المنصوري ابلغ «الامارات اليوم» ان حملة تفتيش جرت اخيرا ضبطت صيادلة في الإمارات الشمالية يبيع القائمون عليها بطاقات شحن للهواتف المحمولة، وآخرون فتحوا أبواب الصيدلية لاستقبال الراغبين في إجراء اتصالات دولية، كما تم ضبط صيدليات تبيع سجائر وسلعا استهلاكية أخرى، وصيدلية تحوّلت إلى مكتبة لبيع الأدوات المدرسية.

 
وحذّر الصيادلة من ممارسة أي نشاط تجاري داخل الصيدليات يخالف الترخيص، لافتا إلى أن الوزارة تتخذ عقوبات مشددة ضد الصيادلة أو ملاك الصيدليات المخالفين، تصل إلى حد إلغاء الترخيص وإغلاق الصيدليات، أو عقوبات تكبد الصيدلية 500 ألف درهم.  

 
طباعة