انطلاق ملتقى الثقافة والفنون بمراكز الناشئة


أقيم في مركز ناشئة الذيد، حفل افتتاح فعاليات ملتقى الناشئة الأول للثقافة والفنون، الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، والذي يستمر لغاية الثالث من أبريل المقبل.
 
كما حضر الحفل مدير عام مراكز الناشئة أحمد سليمان الحمادي، ورئيس قسم شؤون المراكز عادل عمر سالم، ورئيس مجلس الآباء والمعلمين في المنطقة الوسطى راشد المحيان، وعدد من رؤساء أقسام الإدارة والمشرفين على الفعالية.  ويتضمن الملتقى عرض ألوان من الفنون منها: أعمال خزفية، ولوحات طباعة بـ«الباتيك»، و«البولسترين - الفلين».

وفن الكولاج، وأعمال أخرى عبارة عن تداخل بين الباتيك والألوان الزيتية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللوحات، وهي دراسات بالقلم الرصاص عن الطبيعة الصامتة، وأخرى بالألوان المائية عن الطبيعة والتراث الإماراتيين. كما تضمن أمسية موسيقية ومجموعة من الأناشيد عن الأم ومكانتها، والأناشيد الوطنية. وفي ختام الحفل تم تكريم الناشئة المبدعين، تشجيعاً لهم على متابعة مسيرتهم الثقافية وتنمية مواهبهم.