نقطـة حزينـة لبرشلـونـة أمام أرميريا


اكتفى برشلونة الثاني ووصيف البطل بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه الميريا 2ـ2، وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث، اثر فوزه على ضيفه سرقسطة 2ـصفر أول من أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحفلت المباراة الاولى بالخشونة الزائدة من قبل لاعبي برشلونة فنالوا ست بطاقات صفراء، دمجت اثنتان منها فتحولتا الى حمراء ادت الى طرد مدافعه الارجنتيني دييغو ميليتو (72).
 
وتقدم برشلونة عبر الشاب بويان كركيتش الذي تابع في الشباك كرة مرتدة من الحارس سددها اندريس انييستا بقوة (17)، وأدرك صاحب الارض التعادل من ضربة رأس لروبن مارتن بوليدو الذي تابع كرة نفذها من الركنية زميله بيريز كورونا (33).

ومنح الكاميروني صامويل ايتو الضيوف التقدم، بعدما استثمر تمريرة داخل المنطق من الفرنسي تييري هنري، وسجل الهدف الثاني للضيوف (57) رافعا رصيده الى 10 اهداف.

وقال النيجيري كالو اوتشي الكلمة الفصل في اللقاء، عندما سجل هدف التعادل الثاني لفريقه بسيناريو مماثل للاول من ركنية نفذها كورونا نفسه وتابعها اوتشي برأسه داخل المرمى على غرار ما فعل بوليدو (85).

وصار رصيد برشلونة 55 نقطة مقابل 62 لريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي سقط امس على ارض مضيفه ديبورتيفو كورونا صفرـ1، و53 لفياريال الذي افتتح له التركي نهاد قهوجي التسجيل في وقت مبكر، اثر تمريرة من ماركوس سينا الى داخل المنطقة تابعها مباشرة في المرمى (10) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وأضاف الايطالي جوزيبي روسي الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة خافيير باريديس من الخلف لخوان كابديفيلا (66) مسجلا هدفه العاشر في البطولة.

واستعاد اتلتيكو مدريد المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه ليفانتي الاخير 3ـ صفر، رافعا رصيده الى 47 نقطة.

وسجل البرتغالي سيماو سابروزا الهدف الاول، بعدما تلقى تمريرة من الارجنتيني سيرجيو اغيرو تابعها برأسه، فعانقت الشباك (26).

وأضاف الاوروغـوياني دييغو فورلان الهدف الثاني من متابعة ناجــحة لكرة مررهــا سـابروزا الى داخل المنطقة (39).

وأسهم اغيرو في صـناعة الهدف الثالث لفريقه من قذيفة بعيدة المدى صدها الحارس فارتدت الكـرة الى فورلان الذي ترجمـها هدفا شخصيا ثانيا رافعا رصيده الى 13 هدفا.
 
وقلب خيتافي تخلفه امام راسينغ سانتاندر بهدف للبولندي ايبي سمولاريك (55) الى فوز 2ـ1 بفضل النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (65) وخايمي غافيلان (76).
 
 خيتافي يتقدم 
رفع خيتافي رصيده الى 39 نقطة مقابل 44 لراسينغ سانتاندر الذي أخفق في التقدم خطوة الى الامام وتراجع الى المركز السابع.
 
وحذا اسبانيول حذو خيتافي وتغلب على مايوركا الذي تقدم بوساطة دانيال غيزا (14) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا، بعد ان سجل له لويس غارسيا هدفين (59 من ركلة جزاء و88).

وانتقل اسبانيول الى المركز السادس برصيد 45 نقطة بفارق الاهداف خلف اشبيلية الذي تغلب على مضيفه فالنسيا 2ـ1 السبت. وتعادل بلد الوليد مع اوساسونا صفرـ صفر