الإمارات تستنكر موقف الدنمارك من الرسوم المسيئة


استدعى وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش في مكتبه في الوزارة أمس، سفير مملكة الدنمارك هانز كلينغنبيرغ غير المقيم لدى الدولة، وسلمه مذكرة احتجاج تستنكر فيها الإمارات موقف الدنمارك من إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الإسلام وشخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأشار خلال اللقاء إلى أن الإمارات تحترم الحريات وتعدد الاديان والتنوع والتواصل والتسامح بين شعوب المعمورة، وتستنكر التصرف غير الحكيم للحكومة الدنماركية في عدم التصدي لإعادة نشر الرسوم المسيئة إلى الاسلام في الصحافة الدنماركية.
 
وأكد موقف الإمارات الداعي إلى «عدم الخلط بين حرية الصحافة والتهكم على الدين الإسلامي»، وأضاف أن هذا الأمر سينعكس بصورة سلبية على العلاقات الثنائية بين البلدين . وفي هذا السياق أكد قرقاش أن «بإمكان حكومة الدنمارك أن تعمل الكثير لوقف التهجم على عقيدتنا السمحة والتي نراها من خلال هذه الرسوم المشينة.

وأشار إلى أن «صوت الإمارات كان وسيبقى دائما رصينا متسامحا وبناء في علاقاتنا الخارجية وهو في الآن ذاته لا يقبل المساس بموروثنا الإسلامي والحضاري، ويرفض أن تكون حرية الرأي غطاء للإساءة والتحامل على ديننا الحنيف ورسولنا الكريم».