الأهـلي يـدمي مُقلة الزمالك - الإمارات اليوم

الأهـلي يـدمي مُقلة الزمالك


حسم الأهلي المتصدر القمة الاولى بعد المئة مع غريمه وضيفه الزمالك بفوزه عليه 2-صفر أول من أمس على استاد الكلية الحربية أمام أكثر من 25 ألف متفرج في ختام المرحلة الـ20 من الدوري المصري لكرة القدم، وسجل احمد فتحي (67) وعماد متعب (73) الهدفين.
 

ورفع الاهلي الساعي الى الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، رصيده الى 54 نقطة وابتعد بفارق 18 نقطة عن مطارديه المباشرين بتروجيت وطلائع الجيش وبات من الصعب عليهما اللحاق به، فيما وقف رصيد الزمالك عند 34 نقطة في المركز الخامس وتلاشت آماله تقريبا بالمنافسة على اللقب.


والفوز هو الـ36 للأهلي على الزمالك مقابل 40 تعادلا و25 خسارة، وبقي بقيادة المدرب مانويل جوزيه يشكل عقدة لغريمه بعد ان قاده البرتغالي القدير الى الفوز في 11 مباريات في مختلف المسابقات بينها الانتصار التاريخي 6-1 في 16 مايو 2002، مقابل تعادل واحد وثلاث هزائم.


والفوز هو السابع عشر للأهلي، الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة هذا الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات، في حين مني الزمالك بخسارته السادسة مقابل 10 انتصارات واربعة تعادلات. وبدأ اللقاء بحذر في غياب عناصر مهمة عن التشكيلتين الاساسيتين ابرزها لاعبا الوسط محمد  ابوتريكة واسلام الشاطر من الاهلي، والمهاجم  عبدالحليم علي من الزمالك لاسباب متعددة ومختلفة.


وفك الاهلي طوق الحذر في وقت مبكر وتحرر لاعبوه تدريجيا فكانت فرصته الاولى من كرة رفعها شادي محمد من الجهة اليمنى ابعدها بشير التابعي برأسـه الى ركينـة (7)، وابعد محمد عبداللـه كـرة خطـرة من داخـل منطقـة الزمالك (8)، وعرضيـة عاليـة من الجهـة اليسرى رفعهـا الانغـولي سيباستيـان جيلبرتـو ابعدهـا التابعي الى ركنيـة اخـرى لم تثمر (11). واصاب الانغولي الاخر فلافيو امادو القائم الايسر لمرمى حارس الزمالك محمد عبدالمنصف بتسديدة عرضية من الجهة اليمنى (13)، واخطأ فلافيو نفسه في السيطرة على كرة عرضية داخل المنطقة فتدخل الدفاع وابعد خطرها (18)، وسدد مصطفى جعفر اول كرة على مرمى حارس الاهلي امير عبدالحميد بين يدي الاخير (19).


ومالت الكفة للزمالك وتواصل المد «الابيض» نحو مرمى عبدالحميد، وتلقى عمرو زكي كرة مناسبة في موقع جيد للتهديف اطاح بها عالية (21)، وحصل الزمالك على  أول ركنية لم يشكل تنفيذها اي خطورة (22)، واطلق جعفر تسديدة مباغتة من خارج المنطقة كادت تهز شباك فريق «القلعة الحمراء» لكن عبدالحميد وفق في التصدي لها (25)، ثم امسك الاخير بسهولة كرة اطلقها عمرو زكي (27).


ونفذ جيلبرتو ركلة حرة على مشارف المنطقة بطريقة ساقطة علت الخشبات (32)، وارسل عماد متعب في اول ظهور جدي له كرة ارضية ضعيفة «لمها» عبدالمنصف (33)، ورفع جيلبرتو كرة من الجهة اليمنى سندها متعب بقدمه اليمنى فعلت العارضة بقليل (36)، وجرب الظهير الايسر طارق السيد قائد الزمالك حظه بتسديدة يمينية في احضان عبدالحميد (37).


واهدر جعفر فرصة الحسم في الشوط الاول من كرة عرضية قريبة وانفراد دون رقابة وانكشاف تام للمرمى تابعها بتسرع لاعب مبتدئ فابتعدت جدا في العالي (39).


وفي الشوط الثاني، خف عطاء الزمالك بشكل ملحوظ في حين تصاعدت سيطرة الاهلي وتفوقه الميداني وكثرت فرصه اهدر اولها وابرزها محمد بركات برعونة بعد كرة معادة اليه من عماد متعب (58)، ورد التابعي بقذيفة من ركلة حرة كانت الفرصة الوحيدة لفريقه في هذا الشوط فسيطر عليها  عبدالحميد (60).


وعسكر الاهلي في منطقة خصمه، وارسل فلافيو كرة من فوق الدفاع وصلت الى احمد فتحي المنطلق من الخلف دون مراقبة ورفعها ساقطة من فوق الحارس استقرت في الشباك هدفا اول (67). واقتنص متعب خطأ دفاعيا مشتركا بين الحارس عبدالمنصف الذي اعاد الكرة قصيرة الى المدافع التابعي تطاول لها الاخير برأسه فلم يتمكن من ابعادها بالشكل المطلوب واستغل مهاجم الاهلي الموقف احسن استغلال واعادها الى الشباك هدفا ثانيا (73).


وكاد دفاع الزمالك يدفع ثمن اخطائه مرة جديدة عندما حاول قطع الكرة بطريقة عشوائية فاتجهت عالية الى المرمى وتدخل عبدالمنصف برؤوس اصابعه واخرجها من فوق الشبكة (88). قاد المباراة طاقم تحكيم ايطالي بقيادة الدولي ستيفانو فارينا.    
  

طباعة