هاميلتون الأسرع في تجارب «أستراليا الكبرى» - الإمارات اليوم

هاميلتون الأسرع في تجارب «أستراليا الكبرى»

 
حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس اسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد يوم أمس على حلبة البرت بارك في ملبورن.

وقطع هاميلتون اسرع لفة بزمن 559:26:1 دقيقة، متقدما على سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر «473:27:1 د» والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري «640:27:1 د».

وكان بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن الاسرع خلال جولة التجارب الحرة الاولى بعدما خطف المركز الاول من هاميلتون في اللفة الاخيرة من الحصة الصباحية وبفارق 478:0 ثانية، فيما حل ماسا ثالثا وزميل هاميلتون الجديد الفنلندي هايكي كوفالاينن رابعا امام ويبر والاسباني فرناندو الونسو سائق رينو.

واستغل رايكونن جولة التجارب الثانية من اجل ادخال التعديلات المناسبة على سيارته «اف 2008»، خصوصا في ما يتعلق بسرعتها في الخطوط المستقيمة، كما ان الاوقات التي حققت خلال الفترة الثانية كانت بعيدة عن اوقات الفترة الصباحية، ما يعني ان السيارات كانت مزودة بكمية اكبر من الوقود.

وبدا ظاهرا تأثر السائقين بغياب جهازي التحكم بالتماسك والكبح المحركي، اذ خر معظمهم عن المسار ومن بينهم الونسو وماسا والايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا وزميله الالماني تيمو غلوك والالماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو ساوبر ومواطنه نيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا.

وبعد التجارب بدا هاميلتون حذرا وابتعد عن المبالغة في تفاؤله رغم انه كان الاسرع في الحصة الثانية، وقال البريطاني الشاب «انه امر رائع ان نعود للتسابق من هنا من ملبورن التي شكلت انطلاقاتي في فورمولا واحد.

انه احساس فريد من نوعه ان تخرج من الحظيرة لاول مرة في بداية الموسم»
.
طباعة