رسائل


طبيبات
انخفاض عدد الطبيبات في مستشفيات الدولة، خصوصاً في المنطقة الشرقية، وعمل أطباء رجال في أقسام النساء يشكل حرجاً لبعض النساء، إضافة إلى أن الأزواج في أغلب الأحيان يرفضون ذلك، لذا نطالب من وزارة الصحة حل هذه الإشكالية التي يعاني منها بعض المواطنين.
سالم محمد 



استغلال
أنا مواطنة من رأس الخيمة، ذهبت إلى أحد المراكز التجارية واشتريت أغراضاً، وعند ذهابي إلى «الكاشير» أو المحاسبة تفاجأت بأنها تقول لي، لا يوجد لدينا مبلغ 75 فلساً ويجب أن تأخذي «علكة» أو أي شيء بهذا المبلغ، علماً بأن هذا المبلغ كان هو الباقي لي، فهذا يعتبر استغلالاً غير مباشر للأشخاص، أين دور حماية المستهلك؟
ليلى محمد 

 

تسمم
أنا مواطن من دبا الفجيرة، في أغلب الأحيان أطلب وجبات الطعام من بعض المطاعم والمقاهي، لكنني رأيت أكثر من مرة أن العاملين لا يضعون القفازات أثناء تحضيرهم السندويشات، ما قد يؤدي إلى تسمم لمن يتناوله، لذا أناشد البلديات في الدولة بتكثيف حملات التفتيش على المطاعم في المناطق النائية.
مواطن 

 
 

طريق ترابي 
تخلو المنطقة الواقعة بين النعيمية في عجمان، ومنطقة أم خنور في الشارقة، إلى شارع مرصوف، والمسـافة التي بينهما كيلومتران، عبارة عن  طريق ترابي، والبيـوت التي بجانب الطريق متضررة جراء الغبـار المتطـاير، لدرجـة أن المنظر أصبح غير حضاري، لذا نناشـد المسؤولين في الجهـات المختصة حل أزمة هذا الطريـق ورصفه، لخدمة أعداد كبيرة من الناس.
عامر

 
 
مسكن
أنا مواطنة مطلقة، من الفجيرة، ولدي طفلان، وأسكن عند أهلي في غرفة، وسبق لي أن قدمت على طلب الحصول على مسكن في برنامج الشيخ زايد للإسكان من قرابة السنة، وليس لي عمل، حيث إن مصدر رزقي الوحيد من الشؤون الاجتماعية ولا يتجاوز 4400 درهم، وزوجي يصرف لأبنائي مبلغ 1500 شهرياً، والمشكلة أن بيت أهلي صغير؛ لذا أناشد المسؤولين في برنامج الشيخ زايد مساعدتي.
زهرة عبدالله 
 

رسائل غير أخلاقية
يعاني بعض الشباب والفتيات من وصول رسائل على الهواتف النقالة  من داخل الدولة وخارجها، تحمل صوراً وعبارات غير أخلاقية، فكيف تسمح شركة المحمول بوصول مثل هذه الرسائل و«المسجات» للفتيات والشباب، فهذه التصرفات بعيدة عن أخلاق ابناء الدولة، ولابد أن تتدخل شركة المحمول لوقفها.
إيمان المرزوقي
 
 

مشروعات
تشجيع المواطنين على التجارة شيء لا بد منه؛ لذا أقترح إنشاء مركز تجاري أو معرض دائم للمواطنين الشباب، أصحاب المشروعات الصغيرة، ويتم تأجير المحل للمواطن بقيمة 1500 درهم شهرياً، وذلك لتشجيع الشباب المواطنين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة على الاستثمار والتجارة.
عبدالناصر النابودة

 
 

ازدحام
نعاني نحن العاملين في محطة الصرف الصحي بالعوير في دبي من ازدحام  الطريق المؤدي للمحطة بسيارات الصرف الصحي، ونضطر إلى التحرك بسياراتنا بكتف الطريق، وهذا بالفعل مخالف لقانون السير والمرور، والمشكلة أن الطريق عبارة من مسار واحد، لذا نطالب الجهات المختصة بالنظر في مشكلة العاملين في المحطة، ونتمنى توسعة الطريق.
أحمد محمد 

 
 

وظيفة
أنا مواطن من مسافي، تخرجت أختي من جامعة الإمارات تخصص تاريخ وعلم آثار منذ ثماني سنوات، وقدمت لوظائف في أماكن عدة في جهات حكومية، ولكن للأسف لم تجد،  كما أجرت مقابلات في وزارة التربية والتعليم، ثم يقولون لها عليك الانتظار، ولجأت إلى البحث عن وظيفة في القطاع الخاص ولو براتب متدنٍ لا يتعدى 2000 و3000 درهم ، لذا أتمنى أن تجد أختي وظيفة.
نبيل



كرسي متحرك
أنا سوداني الجنسية، أسكن في العين، وأبلغ من العمر 46 عاماً، ولدي طفلان، وكنت أعمل في إحدى الشركات الخاصة، ولكن بعد فترة أصبت  بجلطة في المخ وشلل نصفي، وفي الوقت الحالي أنا بحاجة ماسة إلى كرسي متحرك، وظروفي المادية لا تسمح لي بذلك، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي.
محمد عبدالرحمن

 

طباعة