شباب هونغ كونغ أكثر تعاسة

 ذكر مسح نشرت نتائجه، أمس، أن أربعة تقريباً من بين كل 10 شباب في هونغ كونغ غير سعداء، مما يجعلهم من أكثر الشباب بؤساً في آسيا، وكشف المسح عن أن 63% فحسب من شباب هونغ كونغ سعداء، مما يضع المستعمرة البريطانية السابقة في المرتبة التاسعة بين 11 دولة شملها مسح السعادة.
 
وأوضح المسح أن الشباب في الهند هم الأكثر سعادة؛ حيث قال 98% ممن استطلعت آراؤهم إنهم سعداء، وتلاهم الفلبينيون بنسبة 92%، ثم شباب إندونيسيا 89% ثم شباب أستراليا 82%، ثم تايلاند 81%.

وجاءت ماليزيا في المرتبة السادسة 76% ، فيما حل البر الرئيس للصين في المرتبة السابعة 76%، وجاءت سنغافورة في المركز الثامن 72%.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست إن شباب كوريا الجنوبية وتايوان فقط هم الأكثر تعاسة من أقرانهم في هونغ كونغ.

وشمل المسح الذي أجراه مركز «سينوفات» 11 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين ثماني سنوات و24 سنة في11 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الفترة بين أكتوبر وديسمبر من العام الماضي.

ولم يتم سؤال أي ممن شملهم المسح عن أسباب تعاستهم  لكن التقرير استنتج أن الضغط الناجم عن السعي وراء النجاح الدراسي في الدول الأكثر تقدماً مثل هونغ كونغ ربما يكون السبب وراء عدم الشعور بالسعادة.