مقتل 48 عراقياً واعتقال 101

          

لقي 48 عراقيا حتفهم، في أعمال مسلحة طالت بالدرجة الأساس قوات امن حكومية وأخرى عشائرية في أنحاء متفرقة من العراق، بينما اعتقلت الأجهزة الأمنية 101 عراقي في مدن مختلفة. 


ففي بغداد أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للقوات الأميركية في حي الشرطة الخامسة عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين، بينما قتل ثمانية وأصيب 40 في انفجار سيارة مفخخة يقودها مهاجم في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة.


كما قتل الصحافي العراقي قاسم العقابي الذي يعمل في صحيفة محلية بنيران مسلحين مجهولين في حي الكرادة وسط ألاالعاصمة بغداد، وقتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة وسقوط قذيفتي هاون في حادثين منفصلين في شرق بغداد.


وفي مدينة كركوك قتل اثنان وأصيب سبعة من عناصر المجالس العشائرية المسلحة، جراء قيام مهاجم يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه مستهدفا تجمعا للقوات العشائرية في منطقة الزاب ليكون التفجير الثالث في المحافظة في أقل من ساعة، وكان مهاجم يقود سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة دورية مشتركة لقوات الجيش والعشائر في منطقة الرشاد، ما أسفر عن مقتل جندي عراقي وجرح 10 آخرين من القوات الحكومية والعشائرية.


كما أصيب ثلاثة من عناصر القوات العشائرية في المدينة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم.


والى الشمال من تكريت قتل مسلحان عشائريان وأصيب آخران في هجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم.


وبالقرب من بلدة العظيم أصيب جنديان في انفجار قنبلة استهدفت قافلة للجيش العراقي، كما لقيت طفلة ألاعمرها 10 سنوات مصرعها بإطلاق رصاص خلال اشتباك بين مسلحين وقوة حكومية في بهرز، وفي حادث آخر قتل ستة من عناصر ألاالقوات العشائرية وأصيب ثلاثة، خلال مواجهات قرب بهرز ايضا. كما قتل خمسة مسلحين محليين ثم قطعت رؤوسهم في هجوم لعناصر مسلحة على قرية في محافظة ديالى.


وفي مدينة الكوت قتل شخصان وأصيب أربعة إثر سقوط صواريخ كاتوشيا أطلقها مسلحون من ميليشيا جيش المهدي وسقطت على منازل في مناطق متفرقة من المدينة.


وفي مدينة الموصل أصيب أربعة بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين، بينما نجا قائد عمليات محافظة نينوى الفريق الركن رياض جلال توفيق من محاولتين لاغتياله أسفرتا عن إصابة أحد أفرادألاحمايته.


من جهة ثانية عثر على أربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من العاصمة، وعلى ثلاث جثث في محافظة ديالى، وانتشلت جثة من نهر دجلة فيألامنطقة الصويرة جنوب شرق بغداد، كما عثر قرب الموصل على جثة رئيس أساقفة الطائفة الكلدانية المسيحية فرج رحو المختطف منذ 29 فبراير الماضي .


من جهتها قالت وزارة الدفاع العراقية إن قواتها قتلت شخصا واعتقلت 62 آخرين بدعوى كونهم من المسلحين او المشتبه بهم. كما اعتقلت شرطة محافظة واسط 39 من المشتبه بهم في عمليات دهم بمناطق متفرقة من مدينة الكوت. من جانبه أعلن الجيش الأميركي ان قواته قتلت فتاة الأربعاء في محافظة ديالى.