لصوص الفستق اعترفوا بجريمتهم - الإمارات اليوم

لصوص الفستق اعترفوا بجريمتهم

 تنظر محكمة جنايات دبي قضية سرقة 150 كيس فستق بقيمة 142.300 ألف درهم باستخدام مقص لكسر قفل أحد المستودعات ليلا، واعترف اللصوص بالجريمة وارشدوا إلى مكان المسروقات.

وتشير لائحة الاتهام التي اعدتها النيابة العامة إلى أن المتهمين «ط.ش»30 عاما، و«م.س» 30 عاما و«ر.م» 32 عاما و«ن.ع» 33 عاما و«ح.ا» 25 عاما، و«ط.خ» 23 عاما، باكستانيين، سرقوا ليلا مع آخر هارب 150 كيس فستق بقيمة 142.300 ألف درهم من مستودع شركة عائد للمجني عليه «م.إ» 49 عاما، وذلك باستخدام مقص حديدي استعملوه في كسر قفل المستودع، وأن المتهم «آ.خ»  حاز على المسروقات المذكورة.

وقال الشاهد «ع.ر» مواطن 31 عاما ملازم أول، إنه «تلقى بلاغا يفيد بسرقة مواد غذائية من داخل مستودع وتبين من المعاينة أن المتهمين استخدموا مقصا حديديا لكسر القفل الخارجي للمستودع وسرقة محتوياته، وبالبحث والتحري، تمكن رجال المباحث من كشف هوية الجناة والقبض عليهم، وفي المحضر اعترافوا بسرقة الفستق».

وأضاف أن المتهمين كانوا ينون بيع الفستق المسروق لأحد الأشخاص بسعر 10 دراهم للكيلوغرام، حيث تسلم المتهم «أ.خ» مبلغ 24.600 درهم على أن يعطيه الباقي وهو 20 ألف درهم لاحقا. وبسؤال المتهم «أ.خ» عن الفائدة التي عادت عليه من هذه العملية أفاد بأنه حصل على مبلغ 5000 درهم عمولة، كما أفاد بأن المتهم «ط.ش» نصيبه من هذه العملية مبلغ 7500 درهم.

وأضاف أن بقية المتهمين هم الذين فكروا وخططوا لسرقة المستودع، وكان هذا المستودع من اختيار المتهم «م.س» وهو من قام بتوزيع الأدوار وكان دور المتهم «ط.ش» الانتقال إلى مسرح الجريمة واستعانته بالمتهمين «ن.ع» و«ح.ا» و«ط.خ» لسرقة المستودع.
طباعة