تشلسي يكتسح دربي كاونتي بسداسية

  دخل تشلسي في صلب الصراع على احراز لقب بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على دربي كاونتي 6-1 في مباراة مؤجلة اقيمت بينهما مساء أول من أمس على ملعب ستانفورد بريدج.

ورفع تشلسي رصيده الى 61 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد وخمس نقاط عن ارسنال المتصدر علما بان كل من مانشستر وتشلسي يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد بولتون وتوتنهام على التوالي الاسبوع المقبل. كما يستضيف تشلسي كلا من ارسنال ومانشستر يونايتد على ارضه في 23 الجاري والسادس من ابريل المقبل في المراحل المتبقية من الدوري الممتاز.

وافتتح فرانك لامبارد التسجيل لتشلسي من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة (26)، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين مرر لامبارد كرة امامية باتجاه الفرنسي نيكولا انيلكا ابعدها الحارس روي كارول وتهيأت امام العاجي سالومون كالو فتابعها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني اضاف لامبارد الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه بعد لعبة مشتركة بين انيلكا وجو كول (57)، وحمل الهدف الرابع توقيع كول (64).

وسجل لامبارد الهاتريك اثر تسديدة صاروخية من 25 مترا عانقت شباك دربي كاونتي (66)، ثم السوبر «هاتريك» بعد مراوغته مدافعين (73) فرفع رصيده الى 17 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم. ونجح دربي كاونتي في تسجيل هدف الشرف عبر ديفيد جونز (76).

وعلى ملعب «فراتون بارك» تغلب بورتسموث على برمنغهام 4-.2 وتقدم بورتمسوث مبكرا بهدفين سجلهما مهاجمه الدولي جرماين ديفوي المنتقل اليه قبل شهرين من توتنهام الاول من ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة، والثاني من مسافة قريبة بعد تمريرة من التشيكي مكيلان باروش في الدقيقتين 3 و7، لكن الفرنسي فابريس موامبا قلص الفارق بعد ثلاث دقائق مستغلا ركلة ركنية، قبل ان يدرك الضيوف التعادل بواسطة ركلة ركنية انبرى لها بنجاح السويدي سيباستيان لارسون (40).