«نخيل» تكشف عن مخطط «ووتر فرونت»

 
كشفت «نخيل» عن المخطط الرئيس لمشروع مدينة «ووتر فرونت» التي تعدّ المركز النابض لـمشروع «الواجهة البحرية» الذي يتمّ إنشاؤه في دبي. 

 

وتمتدّ «مدينة ووتر فرونت» على مساحة 330 هكتار من الأراضي وتتألف من الجزيرة المركزية المحاطة بأربعة أجزاء متجاورة وهي حديقة «بولفارد»، ومدينة «السور»، والمنتجع والمارينا، ومن المتوقع أن يستقطب 92 ألفا من السكان ويعمل فيها 310 آلاف نسمة من الموظفين يومياً.

 

وستعمل «الواجهة البحرية» الواقعة على شواطئ دبي الغربية، على تحويل 1.4 مليار قدم مربعة من الأراضي الصحراوية الفارغة والبحر إلى مجمّع دولي يتوقع أن يبلغ عدد سكانه نحو 1.5 مليون نسمة، فتشكل بذلك مدينة تمّ بناؤها من عدم ستكون بضعف حجم جزيرة «هونغ كونغ».


وقال المدير الإداري لمشروع «الواجهة البحرية» مات جويس  «من حيث الكثافة السكانية، سيكون عدد السكان مماثلاً لعدد سكان مدينة «مانهاتن» في الولايات المتحدة الأميركية. لذلك، سيتمّ إنشاء جميع المرافق التي تتوزع بين التجارية منها والتجزئة والثقافية والسكنية والتي تتداخل مع بعضها لتشكل وسط المدينة. كما ستضمّ المدينة حديقة مركزية ومنطقة كبيرة للمساجد ومعالم جذب ليتمكن السكان والزوار من التمتع بحيوية المدينة».  

 

وتعد الجزيرة الوسطية هي العنصر الأساسي في تصميم مدينة الواجهة البحرية هو الجزيرة الوسطية التي تتكوّن من خمسة شوارع طولاً وعرضاً.