نوم رومانسي الأحلام

 

ــ غرفة نوم بألوان مريحة، وملاءات مخططة ذات تأثير ناعم، مع تكثيف للوسائد وتأثيرها المريح، وستائر بيضاء شفافة تكسر من قوة الإضاءة الطبيعية المباشرة على الغرفة مع مجموعة من النباتات الخضراء التي تضفي نوعاً من الحياة على الغرفة ذات الجدران البيضاء، جميع القطع متوافرة لدى «تكستورا إنتيريورز» في المروج تاون سنتر في دبي ومركز تسوق الوحدة مول في أبوظبي

ــ سرير لشخص واحد LESKCY قابل للطي ويتحول إلى أريكة لشخص، مع غطاء يمكن تغييره، متوافر لدى أيكيا في «فيستفال سيتي» في دبي. 

 
ـ مزهرية حمراء لامعة، وصورة أنيقة تناسب غالبية غرف المنزل، متوافرة لدى جميع فروع هوم سنتر المنتشرة في الدولة.   
 
ـ مصباح من المعدن المموج ذو تأثير كلاسيكي عصري متوافر في جميع فروع هوم سنتر المنتشرة في الدولة.  


ـ غرفة نوم أنيقة بملاءات بيضاء، وتأثير مشرق في اختيار الألوان، تتوافر مستلزمات الغرفة لدى «آت هوم» في مركز ميركاتو في دبي. 

ـ حجرة نوم أنيقة من تصميم مصممة الديكور بيرلا ليتشي بتأثيرات ذهبية في اختيار الملاءات أو خامات ستائر الشباك أو السرير ذي الأعمدة، مع تأثير طريقة الـ«فوكس» في الطلاء واستخدام أنواع مختلفة من الإضاءة، إضافة إلى اللوحات المعلقة أو التأثير الرومانسي للعنصر النباتي عبر المزهرية المزينة بالزهور الأنيقة إلى جانب السرير. 

أضيفي الرومانسية 

ترى مصممة الديكور الأميركية بيرلا ليتشي أن جميع الأفراد يحتاجون إلى القليل من الرومانسية في الحياة، «وأي مكان أفضل من المنزل عموماً وغرفة النوم خصوصاً لبدء الرومانسية»، مشيرة إلى أهمية البدء بمعنى الرومانسية التي تفسرها هي بـ«التعلق بالآخر، والانبهار به، والعاطفة، والحماسة للآخر أو لشيء ما».
 
وتنصح ليتشي قراءها للوصول لهذه الحالة من الرومانسية من خلال عدد من النقاط: تر خففي من الأجواء في غرفة نوم عبر اختيار ألوان مريحة وغير صارخة. 

ـ عززي التأثير الهادئ في الغرفة عن طريق استخدام تقنية الطلاء المعروفة بالـ«فوكس» أي الملبدة. 

ـ أضيفي نوع إضاءة غير مباشر بحيث يكون اتجاهه غير مباشر في الغرفة.  أ خففي الإضاءة عن طريق استخدام مفتاح لتخفيف درجتها أو تقويتها. 
ـ  أضيفي الوسائد الناعمة بشكل مكثّف في الحجرة، وانثريها في مناطق عشوائية كبيرة وصغيرة، ولكن كل واحدة لاستخدامها المناسب.
ـ  ضعي قبة رومانسية من قماش شفاف رومانسي تتدلى من أعمدة سريرك،أو من سقف الحجرة فوق مركز السرير.  ض أضيفي بعض اللمسات الخضراء في الزوايا القريبة من الإضاءة الطبيعية من نباتات أو زهور. 

ـ  أضيفي بعض الأشكال الفنية والإكسسوارات المناسبة لألوان غرفتك والتي عادة ما يكون لها تأثير قوي على المظهر العام.

ـ  ضعي القليل من شخصيتك على المكان، وأضيفي بعض المفاجآت أيضاً بين فترة وأخرى.